10:37 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، دانا وايت، أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة إجراء المناورات مع كوريا الجنوبية ولن تغير جدولها ونطاقها.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت وايت خلال مؤتمر صحفي: "بإمكاني التأكيد أن نطاق مناوراتنا لن يتغير، مناوراتنا تجري على أساس سنوي منذ وقت طويل وتتسم بطابع دفاعي، وهي تستمر وهذا قرار التحالف مع كوريا الجنوبية، ونقوم بذلك للتأكد من مدى استعداد قواتنا وقوات كوريا الجنوبية".

    يشار إلى أن كوريا الشمالية هددت بإلغاء القمة المرتقبة وغير المسبوقة بين زعيمها كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

    وذكرت يونهاب، أن بيونغ يانغ ألغت أيضا محادثات رفيعة مع سيؤول بسبب المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية "ماكس ثاندر".

    وقالت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، إنه على الولايات المتحدة أن تفكر مليا بخصوص مصير القمة المخطط لها بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في ضوء هذه المناورات العسكرية الاستفزازية".

    وتابعت: "هناك حدود لحجم النوايا الحسنة والفرص التي بوسعنا تقديمها".

    وبدأت المناورات الجوية "ماكس ثاندر" في 11 أيار/ مايو، وتستمر لمدة أسبوعين، ومن المفترض أن تشارك فيها نحو 100 طائرة حربية.

    وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان أن "ماكس ثاندر" هي تدريبات منتظمة كانت مقررة قبل وقت طويل من ورود مشروع القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية".

    انظر أيضا:

    "الناتو" يجري مناورات "الرعد المشتعل" بالقرب من روسيا
    مناورات "الأسد المتأهب" و"الأسد الأفريقي" في الأردن والمغرب
    الصين تجري مناورات في المحيط الهادي في ظل تصاعد التوتر مع تايوان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البنتاغون, اخبار كوريا الجنوبية, مناورات عسكرية, مناورات حربية مشتركة, حكومة كوريا الجنوبية, البنتاغون, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook