07:17 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    227
    تابعنا عبر

    طرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، 12 شرطا للتوصل إلى اتفاق جديد مع إيران، داعياً جميع حلفاء الولايات المتحدة للانضمام إلى الجهد الأمريكي ضد إيران.

    القاهرة-سبوتنيك. وأعلن بومبيو، اليوم الاثنين، 21 مايو/أيار، في كلمة متلفزة، عن سياسة الولايات المتحدة لمواجهة إيران، إلى جانب الخطوط العريضة للسياسة الخارجية الأمريكية تجاه الاتفاق النووي مع طهران.

    وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن "الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تتكون من 7 محاور للتعامل مع إيران"، مؤكداً أن "الضغط الاقتصادي هو الجانب الأبرز من الاستراتيجية الجديدة تجاه إيران، ومشدداً على أن إيران ستتعرض للعقوبات الأكثر قسوة في التاريخ إذا واصلت سياساتها".

    وأضاف: "العقوبات على إيران تنتهي فوراً بمجرد تنفيذ ما هو مطلوب منها"، مشدداً على أن هناك 12 مطلباً أمريكيا من إيران أبرزها وقف دعم الإرهاب والانسحاب من سوريا.

    ويأتي الخطاب بعد أسبوع على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق الذي وقعه سلفه باراك أوباما مع إيران والقوى العالمية، فيما ناشد الحلفاء الأوروبيون، ترامب عدم الانسحاب من الاتفاق.

    انظر أيضا:

    إيران تدعو الدول الإسلامية إلى إعادة النظر في علاقاتها الاقتصادية مع أمريكا
    أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران
    خبير: هكذا تدير إيران أزمة انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي
    خبير يكشف الأسباب التي تمنع أمريكا من مهاجمة إيران
    أمريكا وبريطانيا تجريان مفاوضات بشأن العقوبات على الشركات العاملة في إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, عقوبات على إيران, عقوبات أمريكية, الاتفاق النووي الإيراني, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الحرب مع إيران, انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الإيراني, الحكومة الإيرانية, وزارة الخارجية الأمريكية, مايك بومبيو, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, سوريا, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook