Widgets Magazine
19:15 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

    وزير الخارجية الألماني يجتمع مع بومبيو لبحث الاتفاق النووي الإيراني

    © REUTERS / YVES HERMAN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، اليوم الاثنين، أنه سيتوجه إلى واشنطن ليبحث مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو موقف الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

    وكانت أمريكا قد طالبت في وقت سابق اليوم إيران بإجراء تغييرات شاملة، ابتداء من وقف برنامجها النووي وانتهاء بانسحابها من سورية، وإلا واجهت عقوبات اقتصادية قاسية، بحسب "رويترز".

    وتابع ماس "انطلاقا من هنا سأتوجه إلى واشنطن لعقد اجتماع مع الوزير بومبيو وأنتهز فرصة هذا الاجتماع للحديث عن هذا الأمر"، وذلك ردا عن سؤال من أحد الصحفيين بشأن الاتفاق النووي.

    وأعلن بومبيو، اليوم الاثنين، في كلمة متلفزة، عن سياسة الولايات المتحدة لمواجهة إيران، إلى جانب الخطوط العريضة للسياسة الخارجية الأمريكية تجاه الاتفاق النووي مع طهران.

    وقال الوزير الأمريكي، إن "الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تتكون من 7 محاور للتعامل مع إيران"، مؤكدا أن "الضغط الاقتصادي هو الجانب الأبرز من الاستراتيجية الجديدة تجاه إيران، ومشددا على أن إيران ستتعرض للعقوبات الأكثر قسوة في التاريخ إذا واصلت سياساتها".

    وأضاف: "العقوبات على إيران تنتهي فورا بمجرد تنفيذ ما هو مطلوب منها"، مشددا على أن هناك 12 مطلبا أمريكيا من إيران أبرزها وقف دعم الإرهاب والانسحاب من سوريا.

    انظر أيضا:

    طهران: خطاب بومبيو يهدف لصرف الأنظار عن انتهاك واشنطن للاتفاق النووي
    الخارجية الأمريكية: بومبيو يقدم يوم الاثنين خارطة طريق دبلوماسية بشأن إيران
    مصادر إسرائيلية: بومبيو هدد إيران بتدخل أمريكي في هذه الحالة
    بومبيو: نعمل مع حلفائنا للوصول إلى حل شامل ودائم للتهديد الإيراني
    بومبيو يكشف "المكافأة" الأمريكية لكوريا الشمالية بعد نزع سلاحها النووي
    مسؤول إيراني: تصريحات بومبيو تثبت أن أمريكا تسعى لتغيير النظام في إيران
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي الإيراني, أخبار, هايكو ماس وزير الخارجية الألماني, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, وزير الخارجية الألماني, أمريكا, إيران, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik