02:52 21 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف يلتقي وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبي

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف اليوم الخميس عن إجراء لقاء مع وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبي محمد طاهر سيالة.

    وقال بوغدانوف للصحفيين، على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي، "نخطط اليوم لإجراء لقاء مع محمد طاهر سيالة وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبي".

    وأضاف، ردا على سؤال حول ما إذا كان سيلتقي مع سيالة، "طبعا نعم، نحن نشارك في جلسة مخصصة للعلاقات الروسية الليبية، وأنا أشارك فيها، نتحدث دائما هاتفيا، وهو كان قد زار روسيا مؤخرا وأجرى لقاء مع نيكولاي باتروشيف، ونحن أجرينا معه مشاورات في موسكو… ونحافظ على اتصالات مكثفة معه، هو رجل ذو خبرة كبيرة، وكان قد عمل في الحكومة الليبية في الثمانينيات والتسعينيات، والآن يواصل العمل في الحكومة الليبية".

    وأضاف بوغدانوف: "نحن نشجع جميع الأطراف الليبية على الحوار الوطني الشامل لكي يضع جميع الليبيين مصالح الدولة فوق المصالح الحزبية أو المصالح القبلية من أجل الحفاظ على وحدة ليبيا ووحدة أراضيها وضمان الأمن، ومحاربة المتطرفين والإرهابيين، ولوقف الهجرة الغير شرعية في اتجاهات مختلفة".

    ويجري الآن في مدينة بطرسبورغ الروسية منتدى بطرسبورغ الاقتصادي2018 ، والذي يستمر من 24 حتى 26 من الشهر الجاري.

    ويعد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، حدثا سنويا اقتصاديا روسيا يعقد منذ عام 1997. وشهد عام 2005 مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومنذ ذلك الحين يقوم الرئيس بوتين بزيارة المنتدى سنويا. ويشارك في المنتدى بشكل أساسي، مدراء أكبر الشركات الروسية والأجنبية بالإضافة إلى الساسة ورؤساء الحكومات والوزراء. ويسمّى منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي بـ"منتدى دافوس الروسي"، نظرا لحجمه ومستوى المشاركين فيه.

    انظر أيضا:

    ما حجم الرهان على المبادرة الفرنسية لحل الصراع في ليبيا؟
    رسميا.. إيطاليا تحسم الجدل حول تنفيذ عملية عسكرية في ليبيا
    وزير خارجية "الوفاق" يطالب برفع الحظر عن تصدير بعض أنواع الأسلحة إلى ليبيا
    موسكو تدين التفجير الإرهابي في ليبيا وتعزي أهالي الضحايا
    الكلمات الدلالية:
    منتدى بطرسبورغ, حكومة الوفاق الوطني الليبية, محمد طاهر سيالة, ميخائيل بوغدانوف, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik