04:41 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    إس – 300 في إم: منظومة الدفاع الروسية

    إسرائيل تشعر بالقلق حيال احتمال تزويد سوريا بأنظمة "إس-300" الروسية

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    متابعة لملف "حزب الله" وإسرائيل (68)
    110

    قال وزير البيئة الإسرائيلي، زييف إلكين، اليوم الجمعة، إن بلاده تشعر بالقلق حيال احتمال تزويد سوريا بأنظمة "أس-300" الروسية.

    سان بطرسبورغ — سبوتنيك. وقال الوزير الإسرائيلي، لوكالة "سبوتنيك"، على هامش منتدي بطرسبورغ الاقتصادي الدولي: "يقودنا هذا إلى قلق كبير بالتأكيد، لأنه في ضوء القرب الجغرافي لإسرائيل وسوريا، فإن نظام الصواريخ المضادة للطائرات الذي سيتمركز في سوريا سيغطي في الواقع المجال الجوي الإسرائيلي بأكمله."

    وأضاف زييف: "لا يمكننا قبول هذا الموقف أو التعامل معه بهدوء. من ناحية أخرى، أتابع عن كثب التصريحات الرسمية للمسؤولين الروس، فبعد أيام قليلة من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو، ذكر مستشار الرئيس الروسي للتعاون العسكري التقني، أن المفاوضات بشأن تزويد سوريا بـ "أس-300" لا تجري. ولا أرى أي سبب للاعتقاد بأن هذه التصريحات غير صحيحة".

    يذكر، أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أعلنت في وقت سابق، أن روسيا، قد تعود للنظر في مسألة تزويد دمشق بأنظمة الدفاع الجوي " إس-300 "، وذلك على خلفية الضربات الصاروخية التي تعرضت لها سوريا من قبل التحالف الغربي الثلاثي (الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا) يوم 14 أبريل/ نيسان، كرد على هجوم كيميائي مزعوم، في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

    وفي وقت لاحق، صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، أنه بعد الضربة التي وجهها التحالف، فإن موسكو: "لم يعد لديها التزام أخلاقي"، بعدم توريد منظومة "أس — 300"، إلى سوريا.

    الموضوع:
    متابعة لملف "حزب الله" وإسرائيل (68)

    انظر أيضا:

    كيف سيغير تزويد سوريا بـ "إس 300" المواجهة العسكرية في الميدان السوري
    صحيفة تكشف سر ذعر إسرائيل من الـ"إس - 300" (فيديو وصور)
    مصدر روسي: موسكو لم تسلم سوريا منظومة "إس 300"
    موسكو: لا توجد اتفاقيات دولية تمنعنا من تصدير منظومات "إس 300" لسوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, إسرائيل, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik