22:52 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت كوريا الجنوبية أن رئيسها مون جيه إن اجتمع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اليوم السبت، 26 مايو/ أيار، لمناقشة قمة مرتقبة محتملة بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية، إن مون وكيم اجتمعا بدار الوحدة في الجانب الشمالي من قرية بانمونغوم الحدودية، لتبادل وجهات النظر بهدف تمهيد الطريق لعقد اجتماع قمة بين بيونغيانغ وواشنطن، وذلك وفقا لوكالة "يونهاب" للأنباء.

    وأعلن مستشار التواصل الشعبي للمكتب الرئاسي يون يونغ تشان، إن الرئسين تبادلا وجهات النظر بكل صراحة في كيفية تنفيذ بيان بانمونغوم الموقع عليه بتاريخ 27 أبريل/ نيسان، وعقد لقاء القمة الكوري الشمالي والأمريكي بنجاح، مضيفا أن الرئيس مون نفسه سيعلن عن نتيجة اللقاء وفقا لما اتفق عليه الجانبان.

    وهذا هو ثاني اجتماع قمة بين الكوريتين خلال شهرين.

    وكان زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية التقوا لأول مرة عند النقطة الحدودية في بانمونغوم، الجمعه، 30 أبريل/ نيسان، حيث عبر زعيم كوريا الشمالية خط ترسيم الحدود العسكري في المنطقة الواقعة تحت مسؤولية كوريا الجنوبية لعقد قمة مع الرئيس مون جاي إن.

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا إلغاء قمته المقررة مع رئيس كوريا الشمالية في سنغافورة الشهر المقبل، مشيرا إلى جهوزية الجيش الأمريكي للرد على أية استفزازات كورية.

    انظر أيضا:

    زعيما كوريا الشمالية والجنوبية يبدآن قمة الكوريتين
    لافروف: موسكو مستعدة لمشاريع ثلاثية بمشاركة كوريا الشمالية والجنوبية
    مقارنة بين جيشي كوريا الشمالية والجنوبية
    نائب رئيس الدوما: لن يكون هناك مباحثات مباشرة بين وفدي كوريا الشمالية والجنوبية
    ماتفيينكو: روسيا على استعداد للوساطة بين كوريا الشمالية والجنوبية
    مهلة غير محددة للحوار بين كوريا الشمالية والجنوبية
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق السلام بين الكوريتين, أزمة الكوريتين, لقاء, أخبار العالم, أسلحة كورية شمالية, قمة ترامب وكيم جونغ أون, حكومة كوريا الجنوبية, حكومة كوريا الشمالية, مون جيه-إن, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook