18:36 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد مكتب المبعوث الأممي الخاص لسوريا، ستافان دي ميستورا، أن الأمم المتحدة تسلمت قائمة مرشحين للجنة الدستورية من قبل الحكومة السورية، مضيفا أن الأمم المتحدة تجري بحثها بالعناية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال مكتب دي ميستورا، اليوم الاثنين في تصريح كتابي لوكالة "سبوتنيك" اليوم مجيبا على سؤال، عما إذا تسلمت الأمم المتحدة قائمة أسماء المرشحين للجنة الدستورية من قبل الحكومة السورية: "أنا أستطيع أن أؤكد على أن مكتب المبعوث الأممي الخاص تسلم قائمة الأسماء من الحكومة السورية. في هذه المرحلة يتم بحثها بعناية".

    ولم يقدم مكتب المبعوث الأممي الخاص لسوريا أي تفاصيل أخرى.

    وفي 26 أيار/ مايو الجاري، سلمت وزارة الخارجية السورية لائحة بأسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي الذين تدعمهم الحكومة السورية لسفيري روسيا وإيران لدى دمشق.

    وقال مصدر رسمي في الخارجية السورية إن "وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية قامت بتسليم كل من: سفير روسيا الاتحادية، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق، لائحة بأسماء أعضاء لجنة مناقشة الدستور الحالي والذين تدعمهم الحكومة السورية"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا".

    وكان الكرملين قد أعلن مؤخرا، عقب زيارة الرئيس السوري، بشار الأسد إلى سوتشي ولقائه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، أن الرئيس السوري اتخذ قرارا بإرسال ممثلين من أجل العمل على تشكيل اللجنة الدستورية التي يمكنها العمل على صياغة القانون الأساسي في سوريا.

    انظر أيضا:

    دي مستورا: أي تصعيد في إدلب ودرعا خطر على المجتمع الدولي
    دي ميستورا يشارك في لقاء "أستانا-9" ويعول على تقدم في مسألة الأسرى
    دي ميستورا: "أستانا" حققت كل ما باستطاعتها من أجل سوريا
    دي ميستورا: هناك خطر من أن يستغل تنظيم داعش الأوضاع في سوريا ويعاود نشاطه
    دي ميستورا: نحشد جهودنا في مؤتمر بروكسل لإيجاد حل سياسي حقيقي في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمم المتحدة, أخبار سوريا, الحكومة السورية, الأمم المتحدة, المبعوث الأممى الخاص إلى سوريا ستيفان دى ميستورا, الأمم المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook