01:47 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب: نزع سلاح كوريا الشمالية النووي أمر حتمي

    © REUTERS / REUTERS/Leah Millis
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن نزع سلاح كوريا الشمالية النووي، أمر حتمي، وذلك قبل القمة المتوقعة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الشهر المقبل.

    ذكر بيان البيت الأبيض، اليوم الاثنين 28 مايو / أيار، أن ترامب أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء الياباني شنزو آبي، مشيرا إلى أنه جرى مناقشة قضية السلاح النووي لكوريا الشمالية، بحسب وكالة "رويترز".

    ولفت البيان إلى أن ترامب أكد لرئيس الوزراء الياباني أن نزع سلاح كوريا الشمالية النووي أمر حتمي، مشيرا إلى أنه سيجري محادثات ثانية معه قبل القمة المتوقعة مع زعيم كوريا الشمالية.

    وخلال المباحثات أكد الزعيمان أهمية تفكيك برامج كوريا الشمالية النووية، وأسلحتها البيولوجية والكيميائية، بشكل كامل، والتخلص من قدراتها الصاروخية بصورة نهائية ودائمة.

    وعبر وفد من المسؤولين الأمريكيين الخط الحدودي بين الكوريتين إلى كوريا الشمالية، أمس الأحد 27 مايو، لإجراء محادثات للتحضير للقمة بين ترامب وكيم جونغ أون، حيث يواصل الجانبان الترتيب للقمة، رغم وجود شكوك حول إمكانية انعقادها.

    انظر أيضا:

    مون جيه إن: كوريا الشمالية أكدت التزامها بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية
    خبير: زعيم كوريا الشمالية متخوف من ترامب بسبب موقفه مع إيران
    وفد أمريكي يصل كوريا الشمالية للترتيب لقمة ترامب وكيم جونغ أون
    ترامب: مسؤولون أمريكيون في كوريا الشمالية للإعداد للمحادثات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كوريا الشمالية, أخبار أمريكا, قمة ترامب وكيم جونغ أون, البيت الأبيض, دونالد ترامب, كيم جونغ أون, كوريا الشمالية, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik