14:07 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب ووزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين خلال إزاحة الستار عن لافتة السفارة الأمريكية في القدس، 14 مايو/ أيار 2018

    مبعوث ترامب للشرق الأوسط: الغرب بجانب إسرائيل و"حماس" تستهدف الفلسطينيين

    © REUTERS / Ronen Zvulun
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال جيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، في تغريدة له على "تويتر"، إن الغرب بجانب إسرائيل، وحركة "حماس" تستهدف الفلسطينيين.

    نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على لسان غرينبلات أن الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي يؤيدان الموقف الإسرائيلي ضد حركة "حماس" التي استهدفت الفلسطينيين، وهو ما أيدته فرنسا حينما ذكرت انها ملتزمة بأمن إسرائيل.

    كان غرينبلات قد كتب في تغريدته أنه رأى القذائف والرجمات تطلق من قطاع غزة على رياض الأطفال، رغم أن "حماس" فاشلة، وأن كل ما تقدمه أو تقترحه هو "إرهابا"، وأن الفلسطينيين يرغبون في وجود قيادة فلسطينية حقيقية يمكنها أن تحل مشاكل الشعب الحقيقية، مثل الاقتصاد والمياه. 

    يشار إلى أنه من صباح اليوم الثلاثاء، أطلقت أكثر من 70 قذيفة من قطاع غزة على إسرائيل، ورأت تل أبيب أن جزءا كبيرا منها صنع إيراني. وكان المتحث الرسمي للجيش الإسرائيلي قد أكد أن بلاده سترد بقوة على إطلاق المقاومة الفلسطينية في القطاع للقذائف والراجمات منذ الصباح.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعتبر استئناف المفاوضات مع فلسطين لن تحل المشاكل في قطاع غزة
    إسرائيل عن توجه الفلسطينيين لـ"الجنائية الدولية": فلسطين ليست دولة
    فلسطين تطلب إجراء تحقيق دولي وإحالة انتهاكات إسرائيل إلى المحكمة الجنائية الدولية
    مسيرة تضامنية مع فلسطين في المغرب... بعد إقبال ضعيف في المسيرة الأولى
    جلسة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان عن فلسطين...خطوات أوروبية لحماية مصالح إيران...اجتماع طارىء للبرلمان العراقي حول الانتخابات
    الكلمات الدلالية:
    قطاع غزة, جيسون غرينبلات, إسرائيل, قطاع غزة, فلسطينيون, حماس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik