Widgets Magazine
21:07 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع إعلانا يعلن فيه عن نيته الانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية في البيت الأبيض في واشنطن, 8 مايو/أيار 2018

    هدية ترامب لبوتين

    © REUTERS / JONATHAN ERNST
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    سوف يكون انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من حلف شمال الأطلسي هدية رائعة يقدمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    يرى ذلك رئيس مؤتمر ميونيخ للسياسات الأمنية فولفغانغ إشينغر.

    وذكرت صحيفة "ذي تايمز" نقلا عن إشينغر، وهو سفير ألماني سابق في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، أن الولايات المتحدة ستقدم أكبر هدية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حال خفضت إدارة ترامب دعمها لحلف الناتو وخرجت من غرفة قيادته.

    ولابد أن يؤدي خفض الدعم الأمريكي، ناهيك عن انسحاب الولايات المتحدة من الناتو، إلى تفكك وانهيار الحلف.

    ومن الممكن أن يشترط ترامب خلال قمة الناتو القادمة، لاستمرار الدعم الأمريكي وبقاء بلاده في الناتو، أن تزيد الدول الأعضاء مساهماتها في ميزانية الحلف وتزيد نفقاتها العسكرية بشكل عام.

    وترى السلطات الألمانية أنه من الضروري أن تزيد دول الناتو النفقات العسكرية ولكنها ترى في الوقت نفسه أن الدول الأعضاء لا تستطيع التجاوب مع مطالب الرئيس الأمريكي في وقت سريع.

    ويقول ممثل ألمانيا: "لا نستطيع أن نفعل شيئا يؤثر على دونالد ترامب ومن المشكوك فيه أن نتمكن من إضعاف عدم الرضى الأمريكي في يوم واحد، فتعزيز القدرة الدفاعية عملية طويلة الأمد".

    وتخشى حكومات عدة دول أوروبية أن يعلن ترامب خلال اجتماع قمة الناتو في يوليو/تموز المقبل تقليص التزامات الولايات المتحدة نحو الحلف أو يضع شروطا على المشاركة الأمريكية في الدفاع عن أوروبا.

    انظر أيضا:

    بوتين يحذر من تجاوز الخطوط الحمراء
    مشكلة الناتو: الروس يرفضون نقل دباباتنا
    "فايننشال تايمز": ترامب يلعب بالنار في الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, صحيفة, مقال, فلاديمير بوتين, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik