04:30 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر مطلع في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن الاجتماع الثلاثي الروسي الأمريكي الأردني حول منطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا، سيعقد الأسبوع القادم على مستوى نواب وزراء الخارجية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر: "سيعقد اللقاء الأسبوع القادم، على مستوى نواب وزراء الخارجية، وسيشارك من الجانب الروسي نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف".

    وكان مصدر آخر قد صرح لوكالة "سبوتنيك" في وقت سابق، أن المشاركين في هذه المحادثات سيقترحون تسليم السيطرة على منطقة تخفيض التصعيد الجنوبية السورية إلى الحكومة السورية والشرطة العسكرية الروسية، بعد أن يلقي المسلحون المحليون الأسلحة الثقيلة من المتوقع أن يركز الاجتماع على منع الوجود الإيراني في المنطقة، والذي يشكل القلق الرئيسي لإسرائيل المجاورة.

     وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن توصل كل من روسيا وإسرائيل إلى اتفاق لنشر القوات الحكومية السورية في المنطقة الحدودية في الجنوب السوري، واستثناء القوات الإيرانية أو قوات حزب الله من المنطقة، ومن جانبه صرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في اليوم التالي أنه لم يكن على علم بمثل هذا الاتفاق بين روسيا وإسرائيل، وأكد على أن الاجتماع بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن سيعقد في عمان بدون أن يحدد التاريخ ومستوى المشاركة.

     

    انظر أيضا:

    خيارات الجيش السوري في معركة تحرير جنوب سوريا من الإرهاب
    لافروف يدعو جميع التشكيلات الأجنبية إلى مغادرة جنوب غربي سوريا
    السفير الإيراني في عمان ينفي وجود قوات إيرانية في جنوب سوريا
    السفير الروسي في الأردن: توجد خلافات روسية أمريكية حول جنوب سوريا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سوريا, الأردن, أمريكا, الحدود السورية الأردنية, بوغدانوف, خفض التصعيد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook