08:19 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    طالب حزب العمل الإسرائيلي بفتح تحقيق عاجل في طلب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، التنصت على مكالمات رئيس جهاز الموساد ورئيس هيئة الأركان الإسرائيلي.

    أكدت القناة الثانية العبرية، اليوم الجمعة، 1 يونيو / حزيران، أن حزب العمل الإسرائيلي توجه للمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية بطلب فتح تحقيق عاجل في طلب نتنياهو من رئيس جهاز الشاباك، يورام كاهان، التنصت على مكالمات رئيس هيئة الأركان الجنرال، بيني جانتس، ورئيس جهاز الموساد، تامير باردو، وهو ما رفضه الجنرال كاهان، ليعود وينفي نتنياهو هذا الطلب.

    وذكرت القناة على موقعها الإلكتروني أن المعركة السياسية الإسرائيلية استعرت بعد تقديم حزب العمل طلب فتح تحقيق عاجل في طلب رئيس الوزراء، الذي نفى الواقعة، وكتب على صفحته الرسمية على تويتر: " ا توجد حدود للكذب، لم أتقدم بطلب التنصت على رئيس الموساد أو رئيس الأركان"؛ فيما وصف سكرتير عام حزب العمل هذا الطلب بـ"الزلزال السياسي واستهداف قدس الأقداس".

    يشار إلى أن تامير باردو قد ذكر للقناة الثانية العبرية، أمس الخميس، أن نتنياهو تقدم للجنرال كاهان بهذا الطلب بالفعل، واعتبر هذا الأمر افتقاد للثقة المتبادلة بين القيادات السياسية والعسكرية في إسرائيل.

    انظر أيضا:

    "الشاباك" يرفض طلب نتانياهو بالتنصت على مكالمات رئيس الموساد ورئيس هيئة الأركان
    نتانياهو: من الضروري تشكيل قوة علمية لتعزيز أمن إسرائيل
    نتانياهو يناشد الدول الكبرى إلغاء الاتفاق النووي مع طهران
    ملك المغرب يتغيب عن قمة "الإكواس" بسبب حضور نتانياهو
    الجانب الفلسطيني ما زال مستعدا لعقد لقاء في موسكو مع نتانياهو
    الكلمات الدلالية:
    الشاباك, نتانياهو, تويتر, حزب العمل, تويتر, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook