00:02 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات الأوكرانية اليوم السبت، تعرض مواقعها في دونباس للقصف 33 مرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مشيرة إلى أنها أسفرت عن إصابة أحدى جنودها.

    كييف — سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للعملية العسكرية، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي: " خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ، انتهكت قوات الدفاع الشعبي بدونباس وقف إطلاق النار 33 مرة، ثلاثة منها باستخدام الأسلحة الثقيلة..أسفرت عن جرح جندي أوكراني".

    وأكدت القوات الأوكرانية نقلا عن مصادر استخباراتية مقتل ثلاثة من قوات الدفاع الشعبي [ بدونباس ] وجرح اثنين آخرين. إلا أن جمهوريتي دونيتسك و لوغانسك الشعبيتين غ، لم تؤكدا لوكالة "نوفوستي" صحة ذلك.

    هذا وكان قد أعلن الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، في 30 نيسان/أبريل، عن انتهاء العمل بنظام عملية "مكافحة الإرهاب" في إقليم دونباس بشرق أوكرانيا، ويتم تغيير صيغة هذه العملية العسكرية إلى عملية القوات الموحدة لأوكرانيا.

    وكتب بوروشينكو على صفحته الرسمية في فيسبوك: "اليوم، 30 نيسان/أبريل، تغيرت صيغة عملية مكافحة الإرهاب إلى صيغة القوات الموحدة، وستعتمد قيادة وسائل القوات المسلحة لأوكرانيا على قائد القوات الموحدة"، وبالتالي انتهى نظام عملية مكافحة الإرهاب، الذي بدأ العمل به في نيسان/أبريل عام 2014.

    ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

    وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

    انظر أيضا:

    بالأرقام: خسائر القوات الأوكرانية منذ بدء العمليات العسكرية في دونباس
    القوات الأوكرانية تعلن عن مقتل أحد جنودها في دونباس
    رصد 38 حالة إطلاق النار في دونباس خلال يوم واحد
    الكلمات الدلالية:
    دونباس, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook