00:11 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الصلب

    وزير: أمريكا قد تعفي بعض منتجات الصلب الألمانية من الرسوم

    © REUTERS / China Daily
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال وزير ألماني إن الولايات المتحدة قد تكون مضطرة لإعفاء بعض أنواع الصلب المصنوعة في ألمانيا من الرسوم المفروضة على الواردات خاصة إذا وجدت الشركات الأمريكية، التي تعتمد على معادن معينة، صعوبة في إيجاد بدائل محلية لها.

    وصرح وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير في مقابلة نُشرت، اليوم السبت، أن الشركات الأمريكية التي تعتمد على أنواع معينة من الصلب الألماني ستضطر لرفع الأسعار ومن شن ذلك أن يمثل ضغوطا على الحكومة الأمريكية لإعفاء بعض المعادن من الرسوم الجمركية التي تبلغ نسبتها 25 بالمئة. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وسحبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، الإعفاء من الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك بعدما فشلت في الحصول على تنازلات تجارية.

    واتخذ الاتحاد الأوروبي أول خطوة لتحدي قانونية الرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة ومبررات إدارة ترامب المتعلقة بالأمن القومي أمام منظمة التجارة العالمية. وقدم الاتحاد الأوروبي قائمة مكونة من ثماني صفحات للمنظمة تشمل السلع التي قد تستهدفها بإجراءات انتقامية.

    وقال ألتماير في المقابلة التي أجرتها معه صحيفة راينتشه بوست "أعتقد أن منتجات صلب معينة تنتجها ألمانيا لا يمكن إحلال بدائل أمريكية الصنع محلها بسهولة. في هذه الحالة سيضطرون لرفع أسعار منتجاتهم بدرجة كبيرة".

    وردا على سؤال عن احتمال فرض رسوم جمركية على واردات السيارات الأوروبية قال ألتماير إن هذا سيكون تطورا خطيرا قد يضر بالاقتصاد الأمريكي واقتصاد الاتحاد الأوروبي في نهاية المطاف.

    انظر أيضا:

    الممثل التجاري الأمريكي: واشنطن ستؤجل فرض رسوم الصلب والألومنيوم على بعض الدول
    الهند تترقب بعد قرار ترامب فرض رسوم جمركية على واردات الصلب
    هولندا تطالب الاتحاد الأوروبي بالرد على قرار ترامب بشأن واردات الصلب والألمونيوم
    ألمانيا قلقة إزاء قرار ترامب حول رفع رسوم تصدير الصلب والألمنيوم
    الرسوم الأمريكية على واردات الصلب تلحق أضرارا بروسيا أقل من الاتحاد الأوروبي والصين
    قرار ترامب بشأن الصلب والألومنيوم يرفع أسعار الذهب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, ألمانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik