Widgets Magazine
03:35 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    بكين

    الصين ترحب بعقد القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

    © Sputnik . Sergey Subbotin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    رحبت جمهورية الصين الشعبية، بعقد القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، مؤكدة أن الاجتماع سيفتح آفاق جديدة لتحقيق نزع السلاح النووي وتحقيق سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية.

    بكين — سبوتنيك. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ اليوم السبت: "وجهنا الانتباه إلى التقارير بهذا الصدد، لقد كان هناك اتصالات وثيقة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، وحققتا تقدما إيجابيا بشأن مسألة عقد اجتماع لقادة البلدين، لقد اتخذا خطوة مهمة إلى الأمام وفي الاتجاه الصحيح للتسوية السياسية لمشكلة شبه الجزيرة الكورية ، ونحن سعداء للغاية بهذا الأمر".

    وأشار المتحدث إلى أن بلادة شددت مرارا على أنه هناك فرصة تاريخية في الوقت الحالي لحل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية، والنقطة الرئيسية في اجتماع القادة ستكون عن ما إذا كان من الممكن في المرحلة القادمة تحقيق نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة والسلام الدائم".

    ويتزايد الحراك الدبلوماسي بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية، على ضوء لقاء القمة المرتقب، بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في سنغافورة يوم 12أيار/ مايو القادم، للتفاوض حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وتوقف كوريا الشمالية عن إجراء تجارب على الصواريخ البالستية، مقابل تسهيلات اقتصادية، وتنازلات في مجال العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

    هذا وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة، أنه سيلتقي بالزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، يوم 12 حزيران/يونيو الجاري، وأنه لا يخطط لتوقيع أي وثائق خلال اللقاء.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...سقوط نيزك كبير في الصين
    وزير الدفاع الأمريكي يحذر من سياسة ترهيب صينية في بحر الصين الجنوبي
    وزير الدفاع الأميركي يعرب عن نيته زيارة الصين نهاية يونيو الجاري
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik