03:24 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    "اذهب للجحيم" بهذه الكلمات وجه الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي كلامه لأحد خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة قال إن استقلال القضاء في الفلبين معرض للخطر محذرا من التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

    وبحسب وكالة "رويترز"، قال دوتيرتي في مؤتمر صحفي في وقت متأخر مساء أمس السبت قبل مغادرة البلاد في زيارة رسمية لكوريا الجنوبية "أبلغوه ألا يتدخل في الشؤون الداخلية لبلادي. يمكنه أن يذهب للجحيم".

    وكانت المحكمة العليا صوتت الشهر الماضي لصالح إقالة كبيرة القضاة ماريا لورديس سيرينو التي وصفها دوتيرتي "بالعدوة" لتصويتها ضد مقترحات حكومية مثيرة للجدل. وعزت المحكمة قرار إقالتها إلى مخالفات في طريقة تعيينها.

    وقال دييجو جارسيا سايان مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين يوم الجمعة إن إقالتها تبعث برسالة مخيفة لقضاة آخرين في المحكمة العليا وأعضاء السلطة القضائية.

    ويُعرف عن دوتيرتي تحديه للضغط الدولي وهجومه اللاذع على منتقديه. وهاجم على الأخص الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ومقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالقتل خارج إطار القانون أجنيس كالامار لانتقادهما الحرب الدامية التي شنتها البلاد على المخدرات والتي تعد أبرز برامج دوتيرتي للسلامة العامة.

    انظر أيضا:

    دوتيرتي للكويت: عليكم تسليم قاتل العاملة الفلبينية
    الفلبين تغلق موقعا إخباريا انتقد حكومة الرئيس رودريغو دوتيرتي
    دوتيرتي لكيم جونغ أون: أنت أحمق وابن عاهرة
    دوتيرتي يتوعد بأكل المسلحين أحياء
    دوتيرتي لبوتين: الفلبين تحتاج إلى أسلحة حديثة لمحاربة "داعش"
    دوتيرتي: اتصلت بالرئيس الصيني بطلب من ترامب بشأن الكوريتين
    شرطي فلبيني يعترف بقتل 200 شخص تحت قيادة دوتيرتي
    الكلمات الدلالية:
    الفلبين, الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي, الأمم المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook