23:21 GMT09 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على فلسطيني، اليوم الأحد، بعد أن ألقى قنبلة حارقة باتجاه أفرادها شمال شرق القدس، حسبما ذكرت صحيفة "جيرزواليم بوست" الإسرائيلية.

    القدس — سبوتنيك. ونقلت صحيفة "جيرزواليم بوست" الإسرائيلية، عن ناطق باسم الشرطة الإسرائيلية قوله إن "شرطة حرس الحدود ألقت القبض على فلسطيني مشتبه به بعد إلقاءه قنبلة حارقة باتجاه ضباط شرطة حرس الحدود في شعفاط".

    وذكر الناطق أن الفلسطيني، ويبلغ 16 عاما، اعتقل خلال "أعمال شغب في منطقة شعفاط، ورصدته الشرطة وهو يلقي قنبلة حارقة". وأضاف أنه جرى استجوابه بوحدة شرطة الحدود.

    يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية افتتحت، منتصف الشهر الماضي سفارتها في القدس، تنفيذا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب في السادس من كانون الأول/ديسمبر الماضي بنقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس كجزء من اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    وردا على الإجراءات الأمريكية الإسرائيلية، دعت الفصائل الفلسطينية إلى الخروج في مسيرات "العودة الكبرى" تزامنا مع "ذكرى النكبة" وللاحتجاج على نقل السفارة الأميركية، وذلك بالتوجه إلى الشريط العازل على الحدود مع إسرائيل، حيث تتواصل مواجهات، بين آلاف من الشباب الفلسطيني وقوات الشرطة والجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، أسفرت عن مقتل نحو مئة وخمسون فلسطينيا وإصابة نحو ألفين آخرين.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يتدخل لرفض اعتراف بلاده بإبادة الأتراك للأرمن "حفاظا على العلاقات القوية مع أنقرة"
    نتنياهو: إسرائيل مستعدة لتوسيع التعاون مع أرمينيا
    رئيس الموساد السابق: تنصت نتنياهو على قادة عسكريين "كذبة"
    العمل الإسرائيلي يطالب بفتح تحقيق في تنصت نتنياهو على قادة عسكريين
    نتنياهو يتهم إيران بالتورط في التصعيد الذي يشهده قطاع غزة
    نتنياهو يطالب بخروج إيران من الأراضي السورية بأكملها
    نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سيرد على الصورايخ التي أطلقت من غزة
    الكلمات الدلالية:
    الشرطة الإسرائيلية, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook