Widgets Magazine
03:24 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة

    الجيش الإسرائيلي يشارك في مناورة عسكرية عالمية

    © AP Photo / Tsafrir Abayov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأت إسرائيل، اليوم الاثنين، وللمرة الأولى المشاركة في مناورات عسكرية عالمية متعددة الجنسيات "سويت ريسبونس"، بمشاركة عشرات الدول وآلاف الجنود والضباط من مختلف الوحدات العسكرية.

    القدس- سبوتنيك. وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان له وصل وكالة "سبوتنيك": "لقد بدأ اليوم الاثنين تمرين "سويت ريسبونس" على الأراضي الألمانية، وبولندا، وليتوانيا، ولاتفيا، باشتراك سرية محاربين من لواء المظليين الإسرائيلي الّذين سيتمرنون مع اللواء رقم 173 للقيادة الأوروبيّة التابعة للولايات المتحدة".

    وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه "سيشترك في التمرين آلاف المحاربين من 10 دول مختلفة من بينها، الولايات المتحدة، وبريطانيا، واسبانيا، وإيطاليا، وبولندا، والبرتغال، وإسرائيل. كما سيشترك اللواء رقم 173 — لواء المظلية الأمريكي، وكتائب أخرى، والحرس الوطني لجيش تكساس".

    وأكد الجيش في بيانه على أن "هذه هي المرة الأولى الّتي يشترك فيها جيش الدفاع بتمرين عالمي تابع للقيادة الأوروبية التابعة للولايات المتحدة، والّذي يقام خارج البلاد. هدف التمرين هو تحسين قدرة التعاون بين الجيوش المشتركة وخلاله سيتم التدرب على اشتراك فعلي بين الجيوش وعمليات عسكرية مشتركة".

    وأضاف البيان: "بالمقابل، وبشكل منفرد عن هذا التمرين، تقام تدريبات إضافية للقيادة الأوروبية التابعة لجيش الولايات المتحدة، من بينها تمرين " سابر سترايك""، والّذي سيشترك فيه أكثر من 18 ألف عسكري من 19 دولة مشتركة. يتم إجراء جميع التدريبات في منطقة بولندا، وألمانيا، وإستونيا، ولاتفيا، وليتوانيا، تشترك فيها القطع الجوية والدبابات".

    انظر أيضا:

    وفاة فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي قبل أسبوعين
    الجيش الإسرائيلي: إطلاق صافرات إنذار في البلدات المحاذية لشمال قطاع غزة
    الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيق في مقتل المسعفة الفلسطينية في غزة
    آلاف الفلسطينيين يشيعون جثمان مسعفة قتلها الجيش الإسرائيلي في غزة
    مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بزعم تنفيذه عملية دهس
    الجيش الإسرائيلي يتأهب لمواجهة مسيرات العودة الفلسطينية في غزة
    الكلمات الدلالية:
    مناورة عسكرية, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik