Widgets Magazine
23:30 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    جندي أمريكي خلال تدريب في بولندا

    جنرال أمريكي متقاعد يعارض وجود قاعدة عسكرية أمريكية في بولندا بشكل دائم

    © REUTERS / Kacper Pempel
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    عارض الجنرال الأمريكي المتقاعد، بن هودجز، الذي سبق وشغل منصب قائد القوات الأمريكية في أوروبا، اليوم الإثنين، فكرة وجود قاعدة عسكرية أمريكية في بولندا على أساس دائم، وذلك من منطلق أن هذا الأمر قد يؤدي إلى انشقاق في صفوف الحلفاء الأوروبيين، أو سيعتبر انتهاكا للاتفاقات التي تم التوصل إليها في الفترة السابقة مع روسيا الاتحادية.

    بروكسل — سبوتنيك. في معرض تعليق بن هودجز على موقفه المذكور، كتب الجنرال الأمريكي المتقاعد الذي شغل منصب قائد القوات الأمريكية في أوروبا في الفترة بين أعوام 2014-2017، في مقال له نشرته النسخة الأوروبية لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية تحت عنوان "ألا تنشر قواعد أمريكية في بولندا" ما يلي "يجب أن يتم اتخاذ مثل هذه الخطوة فقط إذا كان جميع حلفائنا قد توصلوا إلى إجماع كامل. وهذا الأمر من المشكوك فيه لأن يتحقق يوما ما. وهذا الاستنتاج له أسبابه".

    وأضاف بن هودجز "الكثير من حلفائنا سيعتبرون إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في بولندا أو في أي مكان آخر من أوروبا الوسطى أو الشرقية بصفتها خطوة استفزازية مفرطة. وهذا ما قد يمكن موسكو من الإعلان أن حلف الناتو يعتبر قوة عدوانية معتدية بالإضافة إلى القيام برد فعل مناسب بهدف حماية سيادتها".

    يذكر أنه سبق وأفادت وسائل الإعلام بأن بولندا عرضت على الولايات المتحدة الأمريكية القيام بنشر فرقة مدرعة على الأراضي البولندية على أساس دائم. كما أعربت السلطات البولندية عن استعدادها لتحمل نفقات تمركز هذه الفرقة في بولندا، بما قدره 1.5 — 2 مليار دولار.

    الكلمات الدلالية:
    قاعدة أمريكية في بولندا, بن هودجز, أمريكا, بولندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik