15:19 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    علم فلسطين

    الاجتماع الثالث للجنة الحكومية الروسية الفلسطينية المشتركة في الخريف المقبل

    © AP Photo / Nasser Nasser
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرح رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بمدينة رام الله، أيدار أغانين، أن اجتماع اللجنة الحكومية الروسية الفلسطينية المشتركة الثالث، سيعقد في الخريف في فلسطين، برئاسة وزير العمل والحماية الاجتماعية، توبلين مكسيم أناتوليفيتش.

    رام الله — سبوتنيك. وقال أغانين في حديث لوكالة "سبوتنيك": "من المقرر، في خريف هذا العام، عقد الاجتماع الثالث للجنة الحكومية الدولية الثنائية، التي سيترأسها وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسي، توبلين مكسيم أناتوليفيتش، وبحسب الدور يعقد هذه المرة في فلسطين".

    وأكد رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، رداً على سؤال حول مستوى التعاون الروسي الفلسطيني على الصعيد الإنساني: "أستطيع القول، على مستوى جيد… المركز الروسي للعلوم والثقافة يعمل في بيت لحم، وهذا يعني العمل للمساعدة في دراسة اللغة الروسية، والحصول على التعليم العالي في روسيا، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية للسكان المحليين".

    وأوضح أغانين، أنه في "العام الماضي عقد يوم الثقافة الروسي في فلسطين، والحدث الرئيسي كان عرض فرقة الرقص الأكاديمي من داغستان "لزغينكا" في ثلاثة مدن فلسطينية".

    وأشار رئيس البعثة الدبلوماسية الروسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أن روسيا خصصت عام 2016، 4 ملايين دولار أميركي لترميم شارع بيت لحم التاريخي "النجمة"، الذي يطل مباشرة على ساحة كنيسة ميلاد المسيح، الأعمال بالفعل على قدم وساق وستستمر، على الأرجح، حتى خريف عام 2019".

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن، في 19 كانون الأول /ديسمبر، أن الاجتماع القادم للجنة الحكومية الروسية الفلسطينية المشتركة سيعقد في بداية العام القادم 2018، في فلسطين.

     

    انظر أيضا:

    فلسطين تقترح على روسيا تنظيم لقاء غير رسمي للفصائل الفلسطينية لدعم المصالحة
    شعث: فلسطين لا تعارض اعتراف روسيا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية عاصمة لفلسطين
    سفير فلسطين لدى روسيا: عباس يعتقد أن آلية "الخمسة الكبار والأمم المتحدة" قد تكون مناسبة
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik