09:50 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    الكشف عن اسم الجزيرة والفندق الذي سيجمع ترامب والزعيم الكوري في سنغافورة

    © REUTERS / REUTERS/Leah Millis
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    كشف البيت الأبيض الأمريكي عن أن لقاء ترامب والزعيم الكوري سيعقد في جزيرة سنتوسا بسنغافورة وبالتحديد في فندق "كابيلا".

    واشنطن — سبوتنيك. أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، سارا ساندرس، اليوم الثلاثاء، أن لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، سيجري على جزيرة سنتوسا في سنغافورة.

    وقالت ساندرس في تغريدة: "سيكون مكان القمة في سنغافورة بين الرئيس وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فندق "كابيلا" على جزيرة سنتوسا".

    هذا ويتزايد الحراك الدبلوماسي بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية، على ضوء لقاء القمة المرتقب، والمقرر عقده بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في سنغافورة يوم 12 حزيران/ يونيو، للتفاوض حول إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، وتوقف كوريا الشمالية عن إجراء تجارب الصواريخ البالستية، مقابل تسهيلات اقتصادية، وتنازلات في مجال العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

    وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وصف الرئيس ترامب اللقاء المرتقب بينه وبين زعيم كوريا الشمالية في سنغافورة، الثلاثاء المقبل، بالحدث الذي يرمز لانطلاقة "شيء عظيم".

    وكتب في تغريدة اليوم: "اللقاء في سنغافورة مع كوريا الشمالية يؤمل أن يكون انطلاقة شيء عظيم… سنرى قريبا".

    و​​قال البيت الأبيض، أمس الاثنين، إن الترتيبات لعقد قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تسير على قدم وساق وإن موعدا بصفة مبدئية تحدد للقائهما يوم 12 يونيو/ حزيران في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لسنغافورة.

    انظر أيضا:

    كوريا الشمالية تطالب ترامب بالاستثمارات مقابل نزعها للأسلحة النووية
    البيت الأبيض يعلن عن توقيت قمة ترامب-كيم
    ماذا قال ترامب بعد مرور 500 يوم من رئاسة أمريكا
    ترامب يوضح أنه في مأمن من العقاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة, قمة ترامب وكيم جونغ أون, البيت الأبيض, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, كيم جونغ أون, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik