10:17 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مناورات وحدات الجيش الخامس في إقليم بريمورسكي

    2.5 ألف عسكري روسي يشاركون في مناورات إقليمية في قرغيزستان

    © Sputnik . Vitaliy Ankov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت المنطقة العسكرية الروسية الوسطى، اليوم الخميس، أن نحو 2.5 ألف عسكري روسي سيشاركون في مناورات منظمة معاهدة الدفاع الجماعي "فزايموديستفيه" ["التفاعل"] في قرغيزستان في منتصف تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

    يمكاتيرنبورغ — سبوتنيك. وجاء في بيان المنطقة: "سيشارك أكثر من 2500 جندي وأكثر من 500 وحدة من التقنيات والأسلحة العسكرية، بما في ذلك والطائرات وطائرات بدون طيار للمنطقة العسكرية الوسطى في التدريبات المشتركة لقوات الرد السريع الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي" "التفاعل — 2018 " التي ستجري في منتصف تشرين الأول / أكتوبر في ميدان التدريب القتالي "إيدلفايس" في قرغيزستان".

    ويذكر أن هذا القرار تم اتخاذه في ختام محادثات على مستوى هيئات الأركان لأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان، عقدت في بشكيك.

    وأضاف البيان بأن قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى، الفريق ألكسندر لابين، هو الذي سيتولى قيادة التدريبات ، التي من خلالها ستقوم قوات الرد السريع لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي بالتدريب على تنفيذ مهام احتواء نزاع مسلح في إقليم آسيا الوسطى بالفضاء الأمني لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.

    وتتموضع المنطقة العسكرية الروسية الوسطى على أراضي 29 كياناً اتحادياً روسياً داخل الدوائر الاتحادية الثلاث، كما تتبع للمنطقة القاعدة 201 العسكرية الروسية على أراضي طاجيكستان والقاعدة العسكرية المشتركة في قرغيزستان بالإضافة، للوحدات العسكرية المتمركزة على أراضي كازاخستان.

    والجدير بالذكر أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، تأسست على أساس [معاهدة الأمن الجماعي] نفسها، الموقعة بتاريخ 15 أيار/مايو عام 1992، من قبل البلدان الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، وتضمُّ منظمة معاهدة الأمن الجماعي، بعد تعليق عضوية أذربيجان وجورجيا وأوزبكستان فيها، كلاً من أرمينيا، بيلاروس، كازاخستان، قرغيزستان، طاجيكستان، إضافةً إلى روسيا.

    انظر أيضا:

    الأمين العام السابق للناتو: الجيش الروسي قادر على احتلال أوكرانيا في غضون أيام
    الجيش الروسي يوزع 3.8 طن من المواد الغذائية في محافظة حمص
    الجيش الروسي يوزع 5 أطنان من المواد الغذائية في ضواحي دمشق
    الجيش الروسي يسحق "الخنزير" الأمريكي (فيديو)
    جيوش بالعالم تقتدي بما فعله الجيش الروسي
    بوتين يدعو للحفاظ على وتيرة إعادة تجهيز الجيش الروسي
    الدفاع الروسية: الجيش الروسي وفر وصول الخبراء الدوليين إلى مناطق الهجوم الكيميائي المزعوم
    "إيه كيه - 12"... بندقية الجيش الروسي في القرن الـ21 (فيديو وصور)
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الروسي, قيرغيزستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik