22:47 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    راجمات القذائف النارية بوراتينو

    تغيير الخريطة الإسرائيلية غدا الجمعة استعدادا لمسيرات المثليين

    © Sputnik . Artem Jitnev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    تستعد الحكومة الإسرائيلية لمسيرات المثليين، غدا الجمعة، فأجرت تغييرات جوهرية في الحركة المرورية تمهيدا لاستقبال ما يزيد عن 200 ألف مثلي حول العالم.

    ذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي "واللا"، مساء اليوم الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية استعدت للاحتفالات السنوية للمثليين، غدا الجمعة، في مدينة تل أبيب، حيث أجرت تغييرات رئيسة في حركة المرور في المدينة، نتيحة لتغيير خريطة المرور الأساسية من قبل منظمي مسيرات المثليين أنفسهم خلال فترة وجيزة، في وقت تقدر أعدادهم بما يزيد عن 200 ألف مثلي منهم نحو 30 ألف سائح أو أجنبي في إسرائيل.

    تبدأ مسيرات المثليين من الساعة 12 ظهرا وحتى السابعة مساء غدا الجمعة، وهي المسيرات السنوية التي يقيمها المثليون في مدينة تل أبيب، وتحديدا في مثل هذا التوقيت من كل عام، مع الإشارة إلى أنها المسيرات المستمرة للعام العشرين على التوالي؛ في وقت تتزامن تلك المسيرات مع الاحتفالات الفلسطينية بـ"يوم القدس" العالمي.

    وأكد الموقع العبري أن الحكومة الإسرائيلية أنهت استعداداتها لاستقبال ما يزيد عن 200 ألف مثلي حول العالم، في وقت أفرغت الشوارع المحددة للمسيرات من الحركة المرورية، ومنعت حركة السيارات فيها، ونشرت الآلاف من الشرطيين وقوات الجيش الإسرائيلي أيضا لتنظيم المسيرات السنوية للمثليين.

    وتتزامن الاحتفالات السنوية للمثليين مع الاحتفالات الفلسطينية بيوم القدس العالمي غدا الجمعة، وهو ما يتخوف منه الجيش الإسرائيلي من احتمالية إطلاق الفلسطينيين في قطاع غزة لقذائف وصواريخ بعيدة المدى على تلك المسيرات في العمق الإسرائيلي، ووصولها إلى تل أبيب، كما جرى خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة في عام 2014، المعروفة باسم "الجرف الصامد"، حينما وصلت الصواريخ الفلسطينية إلى تل أبيب وأماكن أخرى حول مدينة القدس. 

    انظر أيضا:

    تخوف إسرائيلي من وصول القذائف والصواريخ الفلسطينية إلى تل أبيب غدا الجمعة
    الكلمات الدلالية:
    القدس, غزة, فلسطين, شظايا القذائف, القدس, تل أبيب, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik