17:53 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    العلم الأوكراني

    الاتحاد الأوروبي للصحفيين يعرب عن قلقه إزاء التهديدات للزملاء في أوكرانيا

    © Fotolia / aviavlad
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الاتحاد الأوروبي للصحفيين، اليوم السبت، أن اللجنة القيادية للاتحاد الأوروبي للصحفيين اعتمدت في ختام مؤتمر المنظمة، الذي عقد في لشبونة مذكرة أعربت خلالها عن قلقها إزاء التهديدات ضد الصحفيين في أوكرانيا.

    بروكسل — سبوتنيك. وجاء في البيان: "الاجتماع السنوي للاتحاد الأوروبي للصحفيين يدين العنف الشفهي المتزايد، بما في ذلك على شبكة الإنترنت، ضد الصحفيين في أوكرانيا… ويكلف اللجنة القيادية لتقديم الدعم الكامل للزملاء الأوكرانيين، للفرع، الاتحاد الوطني للصحفيين في أوكرانيا، وكذلك يدين بشدة حملة التخويف من جانب المسؤولين الأوكرانيين ويحث السلطات الأوكرانية على وضع حد لأية أعمال مضايقة للصحفيين ولممثلي المنظمات الصحفية".

    وأشار البيان إلى أن "عملية التضليل الإعلامي "حول تمثيلية مقتل أركادي بابتشينكو، المعدة من قبل السلطات الأوكرانية "سيكون لها تأثير جدي على مصداقية الصحفيين والحقيقة، أن الرأي العام ضلل عمدا بالعملية الدعائية".

    وأضاف البيان: "يكلف الاجتماع السنوي اللجنة القيادية لطلب استئناف "الخط الأحمر "للاتحاد الأوروبي والدولي للصحفيين في حالات الطوارئ، وكذلك مناشدة كل من حكومتي روسيا وأوكرانيا وطلب حماية الصحفيين، الذين يغطون المنطقة، والإفراج عن الصحفيين المعتقلين أو الذين يتعرضون للملاحقة القضائية".

    وكان المشاركون في الاجتماع السنوي للاتحاد قد كلفوا، في وقت سابق، أعضاء اللجنة القيادية باتخاذ قرار عاجل على خلفية التهديدات ضد الصحفيين في أوكرانيا، ووفقا لهذه المبادرة اعتمدت اللجنة المذكرة، يوم أمس الجمعة.

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تفقد ثالث أكبر مدينة
    الخارجية الروسية: نطالب بالإفراج الفوري عن مدير موقع "نوفوستي أوكرانيا" فيشينسكي
    بوتين يرد على سؤال حول "عودة القرم إلى أوكرانيا"
    الاتحاد الدولي للصحفيين يندد بحملة التخويف لممثلي هيئات وسائل الإعلام في أوكرانيا
    الصحفي فيشينسكي المحتجز في أوكرانيا يطلب الحماية من بوتين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, حرية الصحافة, تهديدات, الاتحاد الأوروبي للصحفيين, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik