19:15 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    اللقاء بين وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف ووزير خارجية جمهورية السودان إبراهيم غندور

    السفير الروسي: التبادل التجاري مع السودان كبير ونعمل على تشجيع الاستثمارات الروسية

    © Sputnik . Vitaly Belousov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح السفير الروسي لدى السودان فلاديمير جيلتوف بأن التبادل التجاري بين بلاده والسودان بلغ في العام الماضي نحو 450 مليون دولار واصفا هذا الحجم بالكبير نسبيا مقارنة بحجم التبادل التجاري بين روسيا وغيرها من الدول.

    الخرطوم — سبوتنيك. وقال جيلتوف لوكالة "سبوتنيك": "في السنة الماضية بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 450 مليون دولار وهذا الرقم يعتبر كبيرا نسبيا، وخاصة إذا قارناه مع ميزان التبادل التجاري بين روسيا وبعض الدول الأخرى، طبعا لا أتحدث هنا عن الدول الكبرى مثل الصين أو الهند، لكن ميزان التبادل التجاري بين روسيا والسودان في صعود مستمر".

    وأكد السفير أنه: "من المهم العمل على تنويع مجالات التعاون الثنائي في السودان حتى لا ينحصر الاستثمار إلى مجال التعدين فقط".

    وأضاف: "التقيت قبل أيام مع وزير النفط والغاز السوداني ازهري عبد القادر وكان الحديث مفيد معه ودار خاصة حول تشجيع الاستثمارات الروسية لدخول قطاع النفط في السودان، هناك العديد من مجالات التعاون ذات المنفعة المتبادلة، وأرى آفاق المستقبل مشجعة وواعدة".

    هذا وصرح السفير الروسي في وقت سابق بأن أولوياته كسفير جديد لبلاده في الخرطوم هو تطوير الحوار السياسي البناء القائم بين البلدين، والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية لكي تتماشى مع مستوى الحوار السياسي.

    ونتيجة لزيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى روسيا في تشرين الثاني/ نوفمبر وإجراء مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وقعا خلالها عددا من الاتفاقيات، شهدت العلاقات الروسية السودانية ازدهارا في العديد من المجالات، حيث كلف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بالتوقيع على اتفاق مع مجلس وزراء السودان بشأن إنشاء مكتب تمثيلي لوزارة الدفاع الروسية تحت إشراف وزارة الدفاع السودانية.

    انظر أيضا:

    السفير الإثيوبي لدى روسيا يشير لتداعيات مشكلة جنوب السودان على بلاده
    سفير السودان في موسكو: روسيا تعلب دورا كبيرا في تحديث الجيش السوداني
    السودان: روسيا تتطلع لزيارة البشير إلى موسكو في سبتمبر المقبل
    دبلوماسي سوداني: تقارب السودان مع روسيا والصين وراء تمديد أمريكا للعقوبات
    الكلمات الدلالية:
    السودان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik