18:16 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    حرائق كبيرة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    تحذير إسرائيلي لمستوطني المناطق المحيطة بغزة الاقتراب من الطائرات الورقية الحارقة

    © REUTERS / David McNew
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    حذرت الشرطة الإسرائيلية مستوطني المناطق المحاذية لقطاع غزة الاقتراب من الطائرات الورقية الحارقة أو بالونات الهيليوم الحارقة المنطلقة من القطاع.

    أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، مساء اليوم السبت،  بأن الشرطة الإسرائيلية حذرت، غير مرة، سكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة من الاقتراب من بالونات الهيليوم الحارقة أو الطائرات الورقية الحارقة المنطلقة من غزة، خوفا على حياتهم من اشتعال هذه الأدوات البدائية بالقرب منهم، في وقت استمر الجيش الإسرائيلي في قصف واستهداف أماكن تصنيع هذه الأدوات في غزة.

    وأكدت القناة على موقعها الإلكتروني اشتعال أكثر من 17 حريقا اليوم السبت، مما دعا الجيش الإسرائيلي إلى محاولته استهداف مطلقي الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة من قطاع غزة، وأماكن تصنيعها، في محاولة للقضاء على ظاهرة المقاومة الفلسطينية التي استشرت منذ عدة أسابيع فقط، وتسببت في وقوع خسائر اقتصادية فادحة على الاقتصاد الإسرائيلي.

    من المعروف أن يوم أمس الجمعة، شهد قطاع غزة إطلاق مسيرات العودة بالقرب من الجدار الفاصل مع إسرائيل، بالتزامن مع الاحتفالات الفلسطينية بـ"يوم القدس" العالمي الذي وافق أمس، أيضا، حيث خرج عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى الجدار، وأطلقوا عشرات الطائرات الورقية، في وقت اعترفت إسرائيل، أمس، إطلاق بالونات هيليوم حارقة للمرة الأولى خلال هذه المسيرات.

    انظر أيضا:

    وزير الأمن الإسرائيلي يهدد باغتيال قادة "حماس" في غزة ردا على الطائرات الورقية الحارقة
    نتنياهو يقرر تغريم السلطة الفلسطينية بسبب "الطائرات الورقية" الحارقة
    "الطائرات الورقية الحارقة "حرب فلسطينية حقيقية ضد إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    يوم القدس العالمي, فلسطين المحتلة, أخبار قطاع غزة, القدس, إسرائيل, فلسطين المحتلة, قطاع غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik