14:22 18 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    سنغافورة

    رئيس وزراء سنغافورة يلتقي بشكل منفصل مع الزعيمين الكوري الشمالي والأمريكي

    © REUTERS / Edgar Su
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال بيان لحكومة سنغافورة إن رئيس الوزراء لي هسيين لونغ سيلتقي بشكل منفصل مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب يومي الأحد والاثنين بالترتيب عندما يزوران سنغافورة للقاء القمة بينهما، وفقا لرويترز.

    ومن المتوقع أن تتركز المحادثات التي تعقد بين الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي في 12 يونيو حزيران على إنهاء برامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية مقابل حصولها على حوافز دبلوماسية واقتصادية.

    وتوجه زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون إلى سنغافورة صباح اليوم الأحد للمشاركة فى القمة المقرر عقدها يوم 12 يونيو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجاء ذلك وفقا لما ذكرته وكالة "رينهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

    وسيجتمع الزعيمان يوم الثلاثاء في منتجع جزيرة سنتوسا ومن المتوقع أن تركز المحادثات على نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية وبرامجها الصاروخية في مقابل حوافز دبلوماسية واقتصادية.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال إنه سيتوجه إلى سنغافورة للقاء الزعيم الكوري الشمالي، مشيرا إلى أن هذه القمة ستكون مهمة للغاية لكوريا الشمالية.

    وذكر الرئيس ترامب، يوم السبت 9 يونيو/ حزيران، خلال في مؤتمر صحفي في مدينة كيبيك الكندية التي تستضيف قمة الدول السبع الكبرى، "سأغادر بعد هذا المؤتمر إلى سنغافورة للقاء كيم جونغ أون من أجل إحلال السلام"، متابعا: "نتطلع للقاء كيم جونغ أون وهذا لقاء مهم جدا بالنسبة لكوريا الشمالية وللعالم أيضا".   

     

    انظر أيضا:

    قمة ترامب وكيم تحيي أمل يابانية في معلومات عن توأمتها المفقودة
    من سيدخل أولا وعدم شرب دونالد للخمور... تفاصيل دقيقة تهدد بفشل قمة "ترامب-كيم"
    البيت الأبيض يعلن عن توقيت قمة ترامب-كيم
    الكلمات الدلالية:
    كيم جون أون, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, سنغافورة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik