01:59 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    بابا الفاتيكان فرنسيس

    بابا الفاتيكان يأمل أن تقود قمة كيم جونغ أون وترامب إلى السلام

    © AP Photo / Andrew Medichini
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم الأحد، إنه يأمل أن تقود القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى السلام في شبه الجزيرة الكورية.

    وقال البابا في عظة يوم الأحد "أريد، مرة أخرى، أن أتوجه إلى الشعب الكوري الحبيب بمشاعر ود خاصة وبالدعاء من أجل أن تسهم المحادثات المقررة في سنغافورة في الأيام المقبلة في تطوير مسار إيجابي يضمن مستقبلا سلميا لشبه الجزيرة الكورية والعالم أجمع"، وفقا لرويترز.

    وتوجه زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون إلى سنغافورة صباح اليوم الأحد للمشاركة فى القمة المقرر عقدها يوم 12 يونيو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجاء ذلك وفقا لما ذكرته وكالة "رينهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

    ووفقا لمصادر الوكالة، فقد استقل كيم جونغ أون طائرة تابعة لشركات الطيران الصينية، كانت تستخدم لنقل كبار المسؤولين في جمهورية الصين الشعبية. مشيرا إلى أن أقلاع الطائرة من مطار بيونغ يانغ تم الساعة 08.30 بالتوقيت المحلي (02.30 — بتوقيت موسكو).

    وسيجتمع الزعيمان يوم الثلاثاء في منتجع جزيرة سنتوسا ومن المتوقع أن تركز المحادثات على نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية وبرامجها الصاروخية في مقابل حوافز دبلوماسية واقتصادية.

    يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال إنه سيتوجه إلى سنغافورة للقاء الزعيم الكوري الشمالي، مشيرا إلى أن هذه القمة ستكون مهمة للغاية لكوريا الشمالية.

    وذكر الرئيس ترامب، يوم السبت 9 يونيو/ حزيران، خلال في مؤتمر صحفي في مدينة كيبيك الكندية التي تستضيف قمة الدول السبع الكبرى، "سأغادر بعد هذا المؤتمر إلى سنغافورة للقاء كيم جونغ أون من أجل إحلال السلام"، متابعا: "نتطلع للقاء كيم جونغ أون وهذا لقاء مهم جدا بالنسبة لكوريا الشمالية وللعالم أيضا".   

    انظر أيضا:

    بابا الفاتيكان: على العالم التحول إلى الوقود النظيف
    بابا الفاتيكان يحصل على بدلة فضاء بابوية بوشاح أبيض مميز
    بابا الفاتيكان يدعو للتحرر من المافيا الإيطالية
    الكلمات الدلالية:
    البابا فرانسيس الأول, كوريا الشمالية, الفاتيكان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik