14:52 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    قررت أسبانيا إلغاء حفلي أوركسترا وبالية إسرائيليين وإعلان بلدة فالنسيا إخلاء مدينتها من الفصل العنصري، وذلك على خلفية التصعيد في قطاع غزة، لتشتكي إسرائيل أسبانيا على إثره.

    ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في ساعة متأخرة، مساء الأحد، 10 يونيو/حزيران، أن أسبانيا تتخذ موقفا متشددا ضد بلادها، منذ التصعيد الأخير في قطاع غزة، حيث ألغت حفلا للبالية وآخر لأوركسترا مدينة نتانيا، في وقت أعلنت بلدية مدينة فالنسيا أنها "نظيفة من سياسة الفصل العنصري"، وذلك كله يعد نجاحا لحركة المقاطعة الدولية لإسرائيل ــ بحسب الصحيفة العبرية نفسها.

    وأكدت الصحيفة أن ثالث أكبر الأحزاب الأسبانية يعتبر وجود إسرائيل "غير قانوني"، في وقت توجهت فرقة الأوركسترا للسفير الإسرائيلي في مدريد لتقديم شكوى رسمية ضد أسبانيا، لتصر البلدة الأسبانية على موقفها وتزيده بإلغاء حفل آخر إسرائيلي للبالية، بدعوى أنها تقاطع إسرائيل، وهي البلدة التي اختلفت مع تل أبيب منذ ثلاث سنوات فقط، نتيجة لاتباعها النهج اليساري المناهض لإسرائيل.

    أضافت الصحيفة العبرية أن فالنسيا ثالث أكبر المدن الأسبانية، تدير سياسة مناهضة لإسرائيل، نتيجة لانتشار نشطاء حركة المقاطعة الدولية ضد إسرائيل "BDS". 

     

    انظر أيضا:

    على خلفية التصعيد في غزة نشطاء BDS يهاجمون وزير التجارة الإسرائيلي في كندا
    "BDS" ترعب الأوساط السياسية الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    فالنسيا, أخبار أسبانيا, إسرائيل, إسرائيل, فالنسيا, أسبانيا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook