22:45 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    كوشنر يلتقي عباس في رام الله

    صحيفة: زيارة جديدة لـ"ناقل الأسرار" تشمل 3 دول بينها السعودية تكشف استمرار "القطيعة"

    © REUTERS / Palestinian Territories
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    أكدت صحيفة "هاآرتس" العبرية، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الثلاثاء، 12 يونيو/حزيران، أن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، سيزور منطقة الشرق الأوسط، بما فيها إسرائيل، دون زيارة السلطة الفلسطينية في رام الله.

    أفادت الصحيفة الإسرائيلية أن كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومبعوثه الشخصي للشرق الأوسط، سيزور كل من مصر والسعودية وإسرائيل الأسبوع القادم لمناقشة "صفقة القرن"، دون زيارة السلطة الفلسطينية، وهو ما يعني استمرار القطيعة بين الطرفين، الفلسطيني والأمريكي، منذ إعلان ترامب عن نقله لسفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس، في السادس من ديسمبر/كانون الأول، من العام الماضي.

    وقالت الصحيفة العبرية " إن إدارة ترامب بحثت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مدى إمكانية تقديم مساعدات مادية من دول الخليج العربي للفلسطينيين في إطار خطة السلام المقترحة، وهي الخطة التي رفضها، من قبل، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، وفي حال استمرار رفض الفلسطينيين لخطط ترامب حول ما يسمى بـ" صفقة القرن"، والتي تؤيدها دول الخليج العربي، فإن هذا الأمر يسدعي بدوره التقارب الخليجي لإسرائيل، والابتعاد عن الجانب الفلسطيني، وهو ما يساهم في الموقف الإسرائيلي ضد إيران".

    يشار إلى أن القناة السابعة العبرية قد أوضحت أن كوشنر وجيسون جرينبلات، المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط سيقوما بجولة في منطقة الشرق الأوسط، الأسبوع القادم، لكل من مصر والسعودية وإسرائيل، لمناقشة "صفقة القرن".

    يذكر أن تقارير صحفية عديدة وصفت كوشنر بـ"ناقل الأسرار"، بعدما أشارت إلى نقله عدد من التقارير السرية الخاصة بالاستخبارات الأمريكية "سي آي أيه"، والتي حصل عليها من مكتب صهره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وهو ما تسبب في سحب الترخيص الأمني الخاص بإطلاعه على تلك التقارير لفترة وجيزة.

     

    انظر أيضا:

    كوشنر في الشرق الأوسط لمناقشة "صفقة القرن"
    والد كوشنر يخرج عن صمته ويعترف بارتكاب "خطأ" مع قطر
    "نيويورك تايمز": عقد صفقة بين قطر وعائلة "كوشنر"
    لقاء جديد بين كوشنر وابن سلمان...آخر تطورات "صفقة القرن"
    محلل سياسي قطري: رفضنا تمويل استثمارات كوشنر بنصف مليار دولار فقاطعتنا السعودية
    صحيفة تتحدث عن تفاصيل اللقاء السري بين والد كوشنر ووزير قطري
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, جاريد كوشنر, ترامب, مصر القديمة, فلسطينيون, دونالد ترامب, الشرق الأوسط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik