15:25 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    شبان فلسطينيون في بيت لحم، خلال احتجاجات ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة، الضفة الغربية، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018

    إسرائيل: الشاباك يحبط 250 هجوما كبيرا بينها عمليات انتحارية

    © REUTERS / Mussa Qawasma
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، ناداف أرغمان، إن جهازه نجح منذ بداية العام الحالي في إحباط 250 هجمة كبيرة على خلفية قومية، بينها عمليات انتحارية، خطف وإطلاق نار.

    وأوضح أرغمان خلال مشاركته في مؤتمر أمني بالقدس عن كيفية معالجة الشاباك لظاهرة "منفذ العملية الأمنية الوحيد" أن "خريطة التهديدات والتحديات متنوعة ومنتشرة في عدة مواقع غير مستقرة وصعبة"، وفقا لموقع "i24" الإسرائيلي.

    وتابع: "ضربة ساحقة للإرهاب يمكن ان تنجح بفضل الدمج بين العنصر البشري ذي الجودة وبين التكنولوجيا المتقدمة وطرق العمل الفريدة والمهنية.

    ولفت إلى أن الشاباك يستثمر الكثير في تطوير تقنيات تكنولوجية متقدمة، مثل النظم التعليمية والذكاء الاصطناعي، وهذا يخلق قفزة كبيرة إلى الأمام في الانتقال من الاستنتاج والتنبؤ الاستخباراتي لإحباط نوايا هجمات قبل حدوثها.

    واختتم: "كمنظمة تتعلم، تندمج وتتطور تكنولوجيا، أكدنا قيمة الاندماج وقيمة التطور، ونحن نشدد بشكل كبير على التعاون الاستراتيجي مع شركائنا في المجتمع، بإسرائيل وفي الخارج، مع صناعة التكنولوجيا الإسرائيلية المتقدمة وهيئات مدنية أخرى".

    انظر أيضا:

    تفاصيل الاجتماعات السرية... "تصريح مفاجئ" لابن سلمان بشأن إسرائيل
    نتنياهو يطالب الاتحاد الأوروبي بالوقوف إلى جانب إسرائيل في المحافل الدولية
    مسؤولة أمريكية تتفقد السياج الحدودي بين إسرائيل ومصر... والسر
    صحيفة: هجوم أمريكي "نادر" على إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, عمليات إرهابية, الشاباك, بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik