09:50 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الأمريكية

    واشنطن تهدد بـ"رد حاسم" حال هجوم الجيش السوري على منطقة خفض التصعيد

    © AFP 2018 /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 05

    أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة 15 يونيو/حزيران، اعتزامها الرد بشكل حاسم في حال هجوم الجيش السوري في منطقة خفض التصعيد في الجنوب الغربي من البلاد.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في بيان وزارة الخارجية: "لا تزال الولايات المتحدة قلقة بشأن تقارير عن العمليات المستقبلية للحكومة السورية في جنوب غرب سوريا داخل مناطق خفض التصعيد المتفق عليها بين الولايات المتحدة والأردن وروسيا في العام الماضي، والمؤكدة من قبل الرئيسين ترامب وبوتين في تشرين الثاني /نوفمبر في مدينة دانانغ في فيتنام".

    وأضاف البيان:

    نؤكد مجددا، أن أي إجراءات عسكرية للحكومة السورية ضد منطقة خفض التصعيد الجنوب- غربية، قد يؤدي إلى توسيع نطاق النزاع. ونؤكد من جديد، أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات حاسمة ومناسبة ردا على انتهاكات الحكومة السورية في هذا المجال.

    وأكدت الوزارة أن "الهجوم العسكري للنظام السوري في منطقة وقف إطلاق النار هذه، سيشكل تحديا لهذه المبادرات، التي كانت ناجحة حتى الآن".

    واعتبرت وزارة الخارجية، أنه من المهم جدا، أن تقوم الدول الثلاث، التي تدعم منطقة خفض التصعيد الجنوبية-الغربية، بعمل كل ما هو ممكن لضمان تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في العام الماضي.

    وأشارت الخارجية: "روسيا، كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي تتحمل المسؤولية الواجبة لاستخدام نفوذها الدبلوماسي والعسكري على الحكومة السورية لوقف الهجمات وإرغام الحكومة لوقف الهجمات العسكرية المستقبلية. نحن نطلب من روسيا الوفاء بالتزاماتها وفقا للقرار 2254 لمجلس الأمن الدولي والاتفاق على وقف إطلاق النار في الجنوب- الغربي".

    يذكر أن وحدات من الجيش السوري تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في البادية الجنوبية الغربية لمدينة الميادين بعد القضاء على عدد من إرهابيي "داعش".

    وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، إنه في محافظة دير الزور، تمكنت وحدات من الجيش السوري استعادة السيطرة على عدة نقاط في البادية الجنوبية الغربية لمدينة الميادين على طريق حقل الورد — المعيزلة — الطماح وصولا إلى فيضة ابن موينع، وذلك بعد القضاء على العديد من إرهابيي "داعش" وتكبيدهم خسائر كبيرة بالعتاد.

     

    انظر أيضا:

    تركيا تنتقد تقرير الخارجية الأمريكية
    بعد تصريحات ولي العهد... الخارجية الأمريكية تحسم "القضية المثيرة للجدل"
    الخارجية الأمريكية تحث روسيا على "توضيح دورها" بحادثة تحطم الطائرة الماليزية "أم إن17 "
    الخارجية الأمريكية: الحرس الثوري قدم الصواريخ الباليستية للحوثيين لقصف الرياض
    وزراء الخارجية العرب يدينون نقل السفارة الأمريكية ويطالبون بتحقيق دولي
    الخارجية الفرنسية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يتنافى مع القانون الدولي
    الخارجية الأمريكية تعلن موعد افتتاح سفارتها في القدس... مفاجأة في قائمة الحاضرين
    بيان من الخارجية الأمريكية بشأن الوضع في جزيرة سقطرى
    الكلمات الدلالية:
    خفض التصعيد, هجوم, الخارجية الأمريكية, أمريكا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik