11:47 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غريغوري كاراسين، أن لقاء مساعدي زعماء رباعية نورماندي الخاصة بأوكرانيا يعقد يوم 18 يونيو/حزيران في باريس لمناقشة تنفيذ اتفاقيات مينسك.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كاراسين: "لقاء مساعدي زعماء بلدان رباعية نورماندي يعقد الاثنين في فرنسا"، مشيرا إلى أن "الأجندة هي مناقشة تنفيذ اتفاقيات مينسك… واقتراحنا حول بعثة حماية مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

    وأضاف، ردا على سؤال توضيحي، بأن فلاديسلاف سوركوف، سيمثل الجانب الروسي في هذا اللقاء.

    ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر نيسان/ أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع بأوكرانيا في شهر شباط/ فبراير، من نفس العام.

    ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة، فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

    وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات بين الطرفين تندلع بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة بينهما.

    انظر أيضا:

    "رباعية النورماندي" تصل إلى اتفاق
    المفاوضات بين زعماء "رباعية النورماندي" تبدأ في باريس
    بوتين يصل باريس للمشاركة في اجتماع "رباعية النورماندي" حول أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, نائب وزير الخارجية الروسي, الخارجية الروسية, رباعية النورماندي, اتفاقية مينسك, مناقشة, أخبار أوكرانيا, أخبار روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook