09:35 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن المستشارة أنغيلا ميركل تسعى لإجراء محادثات مع بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأن سياسة الهجرة قبل قمة لقادة التكتل تعقد في نهاية الشهر.

    ونفى المتحدث صحة تقرير لصحيفة "بيلد" ذكر أن ميركل تحاول ترتيب عقد قمة خاصة بشأن سياسة الهجرة، وقال إن عقد مثل هذا الاجتماع هو أمر من شأن مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وفقا لوكالة رويترز.

    وقال المتحدث باسم الحكومة، شتيفن زايبرت، في تغريدة "لكن بالطبع تجري الحكومة الألمانية محادثات في هذا الصدد مع عدد من الدول الأعضاء والمفوضية" الأوروبية.

    وهناك انقسامات عميقة بين دول الاتحاد الأوروبي فيما يخص التعامل مع الأعداد الكبيرة من المهاجرين الفارين من مناطق الصراع وخاصة في الشرق الأوسط. وتصدر الملف المشهد الأسبوع الماضي مع رفض الحكومة الإيطالية الجديدة السماح لسفينة إنقاذ على متنها مئات المهاجرين بالرسو في موانئها. ووصلت السفينة إلى إسبانيا اليوم الأحد.

    ويمثل الوقت عنصر ضغط على ميركل للتوصل لاتفاق نظرا لوجود خلافات مع حلفائها البافاريين من حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الذي يتقاسم السلطة مع حزبها وهو حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الاشتراكي.

    وفي تحرك استثنائي هدد حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي، الذي يواجه تحديا صعبا في انتخابات محلية في أكتوبر تشرين الأول، بتحدي ميركل والمضي قدما غدا الاثنين في خطط ألمانيا لإعادة اللاجئين المسجلين بالفعل في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.

    ومن شأن هذا النهج المنفرد أن يقوض سلطة ميركل ويمثل ضربة لنظام الحدود المفتوحة بين دول الاتحاد المعروف باسم (شينجن).

    وقد يجبر مثل هذا التحدي المباشر ميركل على إقالة وزير الداخلية هورست زيهوفر وهو من بافاريا ويعارض منذ فترة طويلة سياساتها للهجرة.

    وطلبت ميركل من الاتحاد الاجتماعي المسيحي إمهالها أسبوعين للتوصل لاتفاقات ثنائية مع بعض الدول مثل إيطاليا واليونان على غرار ما تم الاتفاق عليه بين تركيا والاتحاد الأوروبي في 2016.

    انظر أيضا:

    إيطاليا تمنع سفينة مهاجرين من الرسو مع تصاعد خلاف بين روما وباريس
    إيطاليا تستمر في منع رسو سفينة إنقاذ تقل مهاجرين
    إيطاليا ترفض استقبال سفينة مهاجرين وترسلها إلى مالطا... والأخيرة ترفض
    الكلمات الدلالية:
    آنجيلا ميركل, الاتحاد الأوروبي, مهاجرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook