Widgets Magazine
09:34 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    فيليب السادس ملك إسبانيا

    تنفيذ عقوبة السجن على صهر ملك إسبانيا بعد تسليم نفسه

    © AFP 2019 / CHRIS J RATCLIFFE
    العالم
    انسخ الرابط
    130

    صرح متحدث باسم نظام السجون الإسباني، اليوم الاثنين 18 يونيو / حزيران، أن صهر الملك فيليب السادس سلم نفسه للسلطات؛ لتنفيذ عقوبة السجن خمس سنوات وعشرة أشهر بعد إدانته باتهامات من بينها الاحتيال الضريبي والاختلاس.

    وقام إيناكي أوردانجارين بتسليم نفسه في سجن بريبا في آبيلا، بعدما أمهلته المحكمة، يوم الثلاثاء الماضي، خمسة أيام لتسليم نفسه لسجن من اختياره، بحسب وكالة "رويترز".

    وكانت المحكمة خفضت عقوبة سجن صهر الملك فيليب السادس، إلى خمس سنوات وعشرة أشهر، بعد طعن في إدانته باتهامات من بينها الاحتيال الضريبي والاختلاس.

    وأدين إيناكي أوردانجارين زوج الأميرة كريستينا شقيقة الملك، في فبراير/ شباط من العام الماضي، وحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات وثلاثة أشهر بتهمة استغلال صلاته بالعائلة المالكة للحصول على مبالغ أكبر مما ينبغي من حكومات إقليمية نظير عقود عامة لتنظيم فعاليات رياضية وسياحية وبالتهرب الضريبي.

    وكانت محكمة إقليمية في مايوركا، أصدرت الحكم الأصلي بعد تحقيق استمر ست سنوات، وسط عدد كبير من قضايا الفساد ضد الساسة والشخصيات العامة.

    وانتهت إحدى هذه القضايا، في مايو/ أيار، بسجن العشرات من كبار السياسيين في الحزب الشعبي والتصويت على سحب الثقة من زعيم الحزب ورئيس الوزراء السابق ماريانو راخوي.

    وخسر راخوي التصويت وحل محله في رئاسة الوزراء السياسي الاشتراكي بيدرو سانتشيث، ويحق لأوردانجارين بموجب القانون الإسباني الطعن على الحكم أمام المحكمة الدستورية.

    انظر أيضا:

    بمناسبة عيد الميلاد... ملك إسبانيا يوجه نداء لإقليم كتالونيا
    ملك إسبانيا يستقبل محمد بن سلمان (صور)
    المحكمة تخفض عقوبة سجن صهر ملك إسبانيا
    ملك إسبانيا: قادة كتالونيا تصرفوا بطريقة "غير مسؤولة" وأظهروا "عدم الولاء"
    العاهل الأردني يجري مباحثات مع ملك إسبانيا
    رئيس إقليم كتالونيا يشن هجوما لاذعا على ملك إسبانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, عقوبة, محكمة, قضية فساد, ملك إسبانيا, إسبانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik