Widgets Magazine
21:38 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    محمد علي جعفري

    الحرس الثوري الإيراني: اليمن على أعتاب النصر والتحالف مني بالهزيمة في الحديدة

    © AFP 2019 / ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    الحديدة... ماذا بعد (82)
    561
    تابعنا عبر

    قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، إن "اليمن الآن على أعتاب الانتصار"، لافتا إلى أن "القوات اليمنية هزمت التحالف العربي - الغربي في معركة ميناء الحديدة".

    وأضاف جعفري، في كلمة ألقاها، اليوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران، في جامعة طهران، أن "الانتصارات التي حققتها الشعوب في العراق ولبنان وسوريا جاءت نتيجة اتباعها للثورة الإسلامية الإيرانية"، مشيراً إلى أنه "خلال الأعوام الأربعين الماضية تحققت إنجازات كثيرة من ضمنها الصحوة الإسلامية وتأثيرات الثورة الإسلامية في المنطقة والعالم"، وذلك وفقاً لوكالة "أنباء فارس" الإيرانية.

    ونوه إلى تقرير معهد الدراسات التابع للكونغرس الأمريكي، أعلن بأن إيران تمتلك أكبر ترسانة صاروخية في المنطقة وقال إن "قدراتنا الصاروخية معتمدة على قدراتنا العلمية".

    وأضاف: "إننا قادرون على زيادة مدى صواريخنا إلى أكثر من 2000 كيلومتر، إلا أن هذه ليست سياستنا في الوقت الحاضر لأن الكثير من أهداف ومصالح العدو واقعة ضمن هذا المدى، لذا على الأمريكيين عدم الخوض في المجال العسكري".

    وتتزامن تصاريحات قائد حرس الثورة الإيرانية مع تواصل المعارك واحتدامها في مدينة الحديدة اليمنية، في وقت أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، بأن القوات اليمنية المدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية دخلت، اليوم، المجمع الرئيسي لمطار الحديدة الدولي في اليمن.

    الموضوع:
    الحديدة... ماذا بعد (82)

    انظر أيضا:

    البرلمان السوداني يكشف موقف الخرطوم من العملية العسكرية في الحديدة
    إعلام: التحالف العربي يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة في اليمن
    "أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي في الحديدة
    التحالف العربي: تحرير الحديدة اليمنية سيوقف تهريب الأسلحة الإيرانية لـ"الحوثيين"
    بدء تنفيذ قرار الملك سلمان بشأن الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    معركة الحديدة, السيطرة على الحديدة, العدوان على الحديدة, العلاقات الإيرانية السعودية, ميناء الحديدة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي السعودي, الحرس الثوري الإيراني, قوات هادي, أنصار الله, محمد علي جعفري, السعودية, الحديدة, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik