12:41 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    آثار القصف في جمهورية دونيتسك الشعبية

    القوات الأوكرانية تنتهك الهدنة في دونباس 4 مرات

    © Sputnik . Sergey Averin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرح متحدث باسم جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، اليوم الثلاثاء 19 حزيران/يونيو، أن القوات الأوكرانية انتهكت وقف إطلاق النار في دونباس أربع مرات، خلال الـ 24 الساعة الماضية.

    دونيتسك — سبوتنيك. وقال المتحدث للصحفيين في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار: "بلغ إجمالي انتهاكات وقف إطلاق النار من قبل قوات الجيش الأوكراني خلال الـ24 الساعة الماضية، 4 انتهاكات".


    وكان متحدث باسم جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، قد ذكر ثلاثة انتهاكات (من طرف القوات الأوكرانية) لوقف إطلاق النار، خلال الـ 24 الساعة الماضية، عشية هذا التصريح.
    وأضافت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار، بأن أفراد الجيش الأوكراني أطلقوا 11 لغما واستخدموا قاذفات القنابل وأسلحة نارية.
    ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.
    وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات التي تعقد اجتماعاتها في مينسك والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة بما في ذلك وإقامة الهدنة، إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

    انظر أيضا:

    لجنة التحقيق الروسية تفتح قضية جنائية بقصف دونباس من قبل القوات الأوكرانية
    لافروف: فكرة واشنطن بشأن دونباس تدميرية لاتفاق مينسك
    ألمانيا وفرنسا تقترحان تمويل جهود إزالة الألغام في دونباس
    الكلمات الدلالية:
    الهدنة, جمهورية دونيتسك, دونباس, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik