Widgets Magazine
00:08 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مهاجرين

    فرنسا لن تحذو حذو أمريكا في مسألة المهاجرين

    © AP Photo / Darko Bandic
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا لن تتبع النموذج الأمريكي في مسألة المهاجرين ولا تتفق مع قيم الولايات المتحدة الأمريكية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال غريف، عبر أثير القناة التلفزيونية "فرانس-2": "أنا ابن أوروبا، ونشأت مع أوروبا. بالنسبة لي أوروبا هي العالم، الرخاء والقدرة على المشاركة والانفتاح. جيلي مسؤول عن حماية هذا، وحماية التضامن الأوروبي من الشعبوية".

    وأضاف المتحدث: "لا أريد أن يحدث في أوروبا ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية، ليس لدينا مثل هذا النموذج للثقافة، نحن لا نتفق مع هذه القيم".

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في وقت سابق، أنه لن يسمح بتحول الولايات المتحدة الأمريكية إلى مخيم للاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، موضحا ضرورة إصلاح نظام الهجرة، ومشيراً إلى أن المهاجرين غير الشرعيين يستخدمون الأطفال كذريعة لدخول الولايات المتحدة الأميركية.

    إلى ذلك، تعرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للانتقاد بسبب تفريق عائلات المهاجرين غير الشرعيين عن أولادهم في الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأمريكية، مصرحاً بأن الإصلاحات في نظام الهجرة بالبلاد لم تجر منذ وقت طويل، ويأتي هذا بعد اتهام المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الإدارة الأمريكية بانتهاكات كبيرة لحقوق الأطفال في حدود البلاد الجنوبية، مشيرة إلى أن فصل الأطفال عن عائلاتهم يعتبر تدخلاً غير قانوني في حياة العائلات.

    الكلمات الدلالية:
    الهجرة غير الشرعية, مسألة الهجرة, أمريكا, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik