19:41 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    رجل إطفاء وسط حرائق كاليفورنيا

    الجيش الإسرائيلي يستدعي قوات "الجبهة الداخلية" لمواجهة الطائرات الحارقة

    © REUTERS / MIKE BLAKE
    العالم
    انسخ الرابط
    110

    قرر الجيش الإسرائيلي تعزيز أفراده من "قوات الإطفاء" على حدود قطاع غزة، استعدادا لاستمرار إطلاق حماس للطائرات الورقية الحارقة.

    وكتب الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم، الثلاثاء، 19 يونيو/ حزيران، أن الجيش الإسرائيلي سيعزز قواته العسكرية بطول حدود قطاع غزة، خاصة قوات "الإطفاء" من قوة الجبهة الداخلية، كتجنيد كامل أو تعبئة كاملة لقوات الجبهة الداخلية، وذلك استعدادا لإشعال حركة حماس بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة.

    وأفاد الموقع الإخباري الإسرائيلي أن حماس أطلقت اليوم عشرات الطائرات الورقية الحارقة، ما أدى إلى اندلاع أكثر من 16 حريقا اليوم فقط، وهو ما اعتبره الجيش الإسرائيلي قوة حارقة جديدة لحماس ضد المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

    وذكر الموقع العبري أن الجيش الإسرائيلي في طريقه لاستدعاء قوات الجبهة الداخلية للعمل كإطفائيين، لمواجهة استشراء ظاهرة الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة، على أن يتواجدوا على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة.

    وأضاف الموقع أن ساعات الصباح الباكر شهدت اندلاع أكثر من 20 حريقا في مستوطنات صوفا وحوليت وكيرم شالوم وكيوسفيم وتل جاما، وهي حرائق ناتجة عن حرائق سابقة اندلعت خلال الأيام القليلة الماضية، فضلا عن انتشار بالونات الهليلوم والطائرات الحارقة اليوم.

    انظر أيضا:

    احتفالا بالعيد... سكان غزة يطلقون آلاف الطائرات الورقية الحارقة غدا الجمعة
    وزير الأمن الإسرائيلي يهدد باغتيال قادة "حماس" في غزة ردا على الطائرات الورقية الحارقة
    نتنياهو يقرر تغريم السلطة الفلسطينية بسبب "الطائرات الورقية" الحارقة
    "الطائرات الورقية الحارقة "حرب فلسطينية حقيقية ضد إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين المحتلة, أخبار قطاع غزة, الجيش الإسرائيلي, قطاع غزة, إسرائيل, حماس, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik