Widgets Magazine
06:41 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مندوبة واشنطن لدى مجلس الأمن

    صحيفة عبرية: مجلس حقوق الإنسان وجد لإدانة إسرائيل

    © REUTERS / LUCAS JACKSON
    العالم
    انسخ الرابط
    102
    تابعنا عبر

    هاجمت صحيفة إسرائيلية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ووصفته بـــ "مجلس إدانة إسرائيل".

    اتهمت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، في ساعة مبكرة من صباح، اليوم، الأربعاء، 20 يونيو/حزيران، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بأنه يدين بلادها، على الدوام، منذ إنشائه، في 2006.

    هاجمت هيئة تحرير الصحيفة الإسرائيلية المجلس الأممي، واتهمته بأنه "مجلس إدانة إسرائيل فحسب"، منذ تشكيله، بدعوى أنه دشن بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان في أرجاء العالم كافة، وهو لا يدافع عن إسرائيل، بل يدينها دائما، وذلك ردا على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من المجلس الأممي، بعدما رأت نيكي هايلي، مبعوثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، أن المجلس وجد لإدانة إسرائيل فحسب.

    عددت الصحيفة عدد الإدانات التي وجهها المجلس الأممي لإسرائيل منذ تشكيله، في العام 2006، وحتى العام 2014، ب50 إدانة، وهو الرقم الذي يعادل عدد القرارات التي أصدرها المجلس خلال هذه الفترة ــــ بحسب الصحيفة العبرية ــــ وهو ما يعني أن هناك موقفا متحيزا من قبل المجلس تجاه إسرائيل، وذلك وفقا لما صرحت به هايلي.

    وسبق وأن أعلنت هايلي انسحاب بلادها من المجلس الأممي، بداعي التحيز ضد إسرائيل، ووصفته بـ"الأناني".

    كان موقع "واللا" الإسرائيلي، قد نقل في وقت سابق عن مسؤول أمريكي بارز، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بعد موقف الأمم المتحدة المتحيز تجاه إسرائيل.

    وكتب الموقع الإخباري أن الولايات المتحدة ستعلن، خلال ساعات، انسحابها من المجلس الأممي بعد اتخاذ الجمعية العامة للأمم المتحدة مواقف متحيزة تجاه إسرائيل، وأن الولايات المتحدة أدارت مفاوضات مع الأمم المتحدة دون جدوى، ما دعا الجانب الأمريكي إلى اتخاذ هذا الموقف.

    يشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكومية دولية تابعة إلى منظومة الأمم المتحدة، وتشكل في العام 2006، ويتألف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أنحاء العالم كافة.

     

    انظر أيضا:

    انسحاب أمريكا من مجلس حقوق الإنسان الدولي
    بسبب إسرائيل... أمريكا تعلن انسحابها من مجلس حقوق الإنسان خلال ساعات
    موقع عبري: انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان بات وشيكا
    مجلس حقوق الإنسان الأممي يدعو أوكرانيا للتحقيق في مقتل بابتشينكو
    مجلس حقوق الإنسان يناشد المفوض الأوروبي لحقوق الإنسان من أجل الصحفي فيشينسكي
    مجلس حقوق الإنسان يصوت لصالح إرسال لجنة للتحقيق في أحداث غزة
    الكلمات الدلالية:
    كلمة لافروف أمام مجلس حقوق الإنسان, الولايات المتحدة الأمريكية, إسرائيل, واشنطن بوست, الأمم المتحدة, الولايات المتحدة الأميركية, مجلس الأمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik