02:57 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو قلقة من موجة التصعيد الجديدة في قطاع غزة وتدعو الأطراف الابتعاد عن العنف.

    سامارا — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا: "في الأيام الأخيرة، هناك موجة جديدة من التوتر في قطاع غزة… موسكو قلقة من الجولة الجديدة من العنف في قطاع غزة". 

    وتابعت: "نؤيد الحد من مستوى المواجهة ونعارض التصعيد المتزايد للوضع، وندعو الأطراف إلى ضبط النفس والابتعاد عن الخطوات التي يمكن أن تؤدي إلى مواجهة عسكرية واسعة النطاق".

    كان الجيش الإسرائيلي أعلن، اليوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران، أن طائراته نجحت في إصابة 25 هدفًا في قطاع غزة ردًا على إطلاق صواريخ من القطاع على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية له.

    وقالت وكالة "أ ف ب" الفرنسية أن الرد الإسرائيلي جاء بعد أن دوت صفارات الإنذار، فجر اليوم الأربعاء، في عدة مناطق من البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، وأفاد مصدر بالجيش الإسرائيلي بأن صفارات الإنذار دوّت في بلدات إياد مردخاي، نتيف عتسيراه، كسوفيم، ونيريم، وتصدت القبة الحديدية لرشقة صواريخ أطلقت من المناطق الشمالية لقطاع غزة، باتجاه البلدات الإسرائيلية.

     

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: الوجود العسكري الأجنبي في سوريا يعزز من فرص الانتقام لدى المسلحين
    زاخاروفا: سنعلن موعد زيارة لافروف إلى كوريا الشمالية لاحقا
    زاخاروفا: اعتقال فيشينسكي جزء من حملة دعاية غربية
    زاخاروفا: واشنطن تخفي معلومات عن مسلحين معتقلين في سوريا تريد حمايتهم من المسؤولية
    زاخاروفا تكشف خداع الغرب لروسيا
    زاخاروفا: هناك تحضيرات لاستفزازات كيميائية في سوريا وسيتهمون دمشق
    الكلمات الدلالية:
    قطاع غزة, طيران, حماس, صواريخ, غارات, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, القدس, غزة, إسرائيل, فلسطين, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook