15:29 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    ترامب يقيم مائدة إفطار بمناسبة شهر رمضان

    ترامب يتخذ أمرا تنفيذيا جديدا بشأن "عائلات المهاجرين"

    © REUTERS / JOSHUA ROBERTS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 20 يونيو/حزيران الجاري، إنه سيوقع أمرا تنفيذيا لإنهاء فصل العائلات المهاجرة، أثناء احتجازهم على الحدود.

    ونقلت مصادر عن ترامب قوله: "سنوقع أمرا تنفيذيا خلال فترة قصيرة… يجب أن نبقي على الأسر معا، لذلك سأقوم بالتوقيع على أمر تنفيذي في فترة قصيرة قبل أن أذهب إلى مينيسوتا"، نقلا عن قناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

    وتابع: "لكن يجب أن تعلموا في الوقت نفسه، أنه بينما نحاول الإبقاء على الأسر مع بعضها البعض، فإننا حريصون كدولة على إبقاء حدودنا قوية، سنجتاز الجريمة والناس الذين لا يجب أن يكونوا في بلادنا".

    وأشار ترامب إلى إن الإدارة الأمريكية "ستعتمد أيضا على الكونغرس" لمعالجة القضية.    

    في الوقت نفسه ، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن وزارة الأمن الداخلي، بالفعل، تعد مشروعا لهذا الأمر التنفيذي، ولكن من غير الواضح ما إذا كان ترامب سيوقع عليه أم لا.

    كما أنه من غير الواضح كيفية منع فصل العائلات على الحدود، وينظر الكونغرس في مشروعي قانون يقترحهما الجمهوريون، مما يفترض مسبقا احتجاز العائلات بكاملها. واعلن ترامب عن دعمه لكلا المشروعين.

    وهناك حاليا في 17 ولاية أمريكية نحو 100 مخيم مخصص لأطفال المهاجرين. وابتداء من مايو/أيار، تم فصل أكثر من ألفي طفل عن عوائلهم في الأراضي الأمريكية.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انتقد في وقت سابق فصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين على الحدود الجنوبية للولايات، وقال إن إصلاح نظام الهجرة في البلاد أصبح مسألة ملحة. يجب أن يتم توجيه الاتهام للبالغين عند عبورهم للحدود وليس الأطفال، ومع ذلك يتم احتجاز الأطفال في مراكز خاصة بعيدا عن البالغين.

    كان ممثل وزارة الأمن الداخلي قد قال إنه "لا يوجد خيار آخر لدى السلطات".

    وكانت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد أشارت إلى أن ممارسة الفصل بين الأسر تعتبر "تدخلا غير قانوني في الحياة الأسرية وتشكل انتهاك خطيراً لحقوق الطفل".

    انظر أيضا:

    ولاية نيويورك تحارب ترامب دفاعا عن المهاجرين
    ترامب يخدع كيم
    وزير النفط الإيراني: ترامب يفضل أسعار نفط أعلى لدعم الإنتاج الصخري الأمريكي
    ترامب يكشف سرا تعانيه ألمانيا ولاترغب في الإعلان عنه
    ترامب حفر حفرة فوقع فيها... الصين قد تستبدل الأمريكي بالخام الإيراني
    ترامب يهدد بفرض رسوم إضافية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    عدد المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة, المهاجرين, الإدارة الأمريكية, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik