18:58 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لندن 13 أبريل/ نيسان 2018

    صحيفة بريطانية: "داعشي" خطط لقطع رأس تيريزا ماي

    © AP Photo /
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكرت تقارير بريطانية، أن أحد أنصار تنظيم "داعش" الإرهابي، خطط لقتل رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، عن طريق تنفيذ هجوم انتحاري.

    وبحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، فإن نعيمور زكريا رحمن (20 عاما) كان يخطط لقطع رأس تيريزا ماي، بعد تفجير عبوة ناسفة أمام مدخل مقر رئيسة الوزراء، في 10 "داوننغ ستريت" في قلب العاصمة البريطانية.

    وكان ينوي رحمن، الذي تم إلقاء القبض عليه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، والجاري محاكمته حاليا، أن يتسلل إلى مبنى مقر تيريزا ماي، عن طريق تحييد الحرس باستخدام بخاخ رذاذ الفلفل.

    وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه تم القبض على رحمن، لحظة قيام أحد عملاء المخابرات البريطانية "5 MI"، منتحلا صفة عنصر من "داعش"، بتسليمه عبوة ناسفة وهمية.

    وخلال جلسة المحاكمة، أشار ممثل النيابة العامة البريطانية مايك هايوود، إلى أن المتهم، كان ينوي في البداية استهداف بعض المنشآت العسكرية، ومقر المخابرات "5 MI"، وكان مستعدا للتضحية بحياته خلال ذلك.

    وعبر مراسلات نعيمور رحمن مع عملاء "5 MI" الذين أوهموه بانتمائهم لداعش، عبر موقع "تليغرام"، أعرب عن إعجابه بمنفذ تفجير مانشستر أرينا، وعن رغبته في الانضمام إلى خلية نائمة لتنظيم "داعش" واستهداف مقر البرلمان البريطاني بتفجير انتحاري واغتيال تيريزا ماي.

    انظر أيضا:

    تيريزا ماي تناقش فرض عقوبات جديدة ضد روسيا في قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة
    بعد الهجوم على سوريا... تيريزا ماي في مأزق
    تيريزا ماي: أجزت للقوات المسلحة توجيه ضربات منسقة للنظام السوري
    تيريزا ماي تحلم باختفاء روسيا
    توضيح منشأ السم الوارد على لسان تيريزا ماي
    الكلمات الدلالية:
    داعش, الحكومة البريطانية, تيريزا ماي, إنجلترا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik