11:05 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    رئيس كوريا الجنوبية

    كوريا الجنوبية: "ترانس سيب" هو طريق الحياة الذي بنته الأيادي الذهبية للعمال الروس

    © Sputnik. Vlademer Fedorenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال الرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، اليوم الخميس، إن بلاده تأمل في مواصلة تطوير خط سكك الحديد العابر لسيبيريا "ترانس سيب"، بما في ذلك التي تصل إلى الطرف الجنوبي من شبه جزيرة بوسان.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الرئيس الكوري الجنوبي، خلال كلمة أمام مجلس الدوما الروسي،: "خط سكك الحديد العابر لسيبيريا يمتد من محطة ياروسلافل في موسكو إلى فلاديفوستوك، هذه ليست مجرد خط للسكك الحديدية، هذا طريق الحياة، الذي بنته الأيادي الذهبية للعمال الروس، هذا طريق لنشر المعرفة والحضارة، وتعزيز العالم، هذا هو الطريق الذي يلتقى من خلاله الشرق والغرب، وهذا هو حقا البوابة التي تفتح العصر الأوراسي".

    كما ذكر أن "ترانس سيب" يعمل منذ أكثر من 100 سنة، مضيفا "وأصبح الآن ليس فقط مركز النقل البري، ولكن أيضا رمز وأساس بناء المجتمع الأوراسي، نحن نأمل الآن أن يصل ترانس سيب إلى الطرف الجنوبي من شبه جزيرة بوسان، حيث ترعرعت".

    ويذكر بهذا الصدد أنه عقب لقاء زعيمي كوريا الجنوبية والشمالية، قد تم الإعلان عن الاتفاق الزعيمين على اتخاذ تدابير عملية لربط شبكة السكك الحديدية وطرق السيارات بالإضافة إلى تحديثها.

    وسبق وعملت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية على إنجاز مشروع مماثل كان من المخطط أن يصل سكة الحديد "ترانس سيب" الروسية السيبيرية لكن على مدار العقد الماضي خلال فترة حكم المحافظين في الجنوب، لم تبذل الجهود اللازمة لإنجاز هذا المشروع.

    انظر أيضا:

    السكك الحديدية الروسية تجري محادثات أولية حول المشاركة في إعادة بناء سكك الحديد السورية
    الحكومة الفرنسية تعلن: التوقف عن تعيينات السكك الحديدية غير قابل للتفاوض
    هيئة السكك الحديدية الروسية تنضم لرعاة كأس العالم بقطارات متطورة
    روسيا مهتمة بالمشاركة في بناء السكك الحديدية في أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الدوما, رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik