Widgets Magazine
12:47 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    القوات الجوية الإسرائيلية، القاعدة الجوية الإسرائيلية هاتزيريم، بئر السبع، صحراء النقب 27 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    توقعات بعملية عسكرية إسرائيلية على غزة خلال ساعات

    © AFP 2019 / Jack Guez
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    توقع الموقع الإلكتروني العبري "JDN"، مساء اليوم، الخميس، قيام الجيش الإسرائيلي بعملية عسكرية على قطاع غزة، ردا على استمرار إطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

    زعم الموقع الإسرائيلي، القريب من أخبار اليهود الحريديم، أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم قطاع غزة، اليوم، خاصة مطلقي القذائف والراجمات، والطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة في قلب القطاع، وذلك ردا على استشراء ظاهرة الحرائق في المستوطنات القريبة من غزة، وتسببها في خسائر فادحة للاقتصاد الإسرائيلي. وأكد الموقع أن رجال الأطفاء انتشروا في المستوطنات المحاذية للقطاع، والمسماه بـ"غلاف غزة"، بعد انتشار أكثر من 15 حريقا، اليوم، الخميس، فقط.

    كان مسؤول إسرائيلي بارز قد صرح مساء الأربعاء، بأن بلاده قريبة من الدخول في عملية عسكرية في قطاع غزة. حيث كتبت القناة الثانية العبرية في ساعة متأخرة من مساء أمس، أن إطلاق الفلسطينيين في قطاع غزة لعشرات القذائف والراجمات على المستوطنات المحاذية للقطاع، وتحذيرات المسؤولين الإسرائيليين المتكررة بنفاد صبرهم تجاه الأحداث الأخيرة في غزة، تمهد الطريق لمواجهة عسكرية بين الجيش الإسرائيلي وغزة.

    وذكرت القناة على موقعها الإلكتروني أن القيادات السياسية والعسكرية الإسرائيلية بحثت منذ صباح أمس التطورات الأخيرة بطول الحدود مع قطاع غزة، وخرجت بنتيجة محتملة توحي بعملية عسكرية في القطاع، بدعوى القضاء على مطلقي القذائف والراجمات، ومن قبلها مطلقي بالونات الهيليوم والطائرات الورقية الحارقة، التي تركت أثرها السلبي على الاقتصاد الإسرائيلي.

    ويذكر أن الجيش الإسرائيلي سيقوم، غدا الجمعة، بنشر بطاريات ثانية لمنظومة "القبة الحديدية" الدفاعية، لاعتراض القذائف والراجمات الصاروخية. في وقت قال مصدر أمني إسرائيلي لهيئة البث، إن "أعمال العنف والتصريحات الصادرة عن إسرائيل وحماس، على حد سواء، قد تؤدي إلى تدهور الأوضاع نحو حرب".

    سبق أن هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم أمس، الأربعاء، بتصعيد الرد الإسرائيلي في قطاع غزة، إذا ما استمر إطلاق الصواريخ منه، مؤكدا على جهوزية الجيش الإسرائيلي لصد أي اعتداء على إسرائيل. وذلك خلال حفل تخريج دفعة ضباط إسرائيليين، في مشهد نادر التكرار في تل أبيب.

    وقال نتنياهو، وقتها: "لا أنوي أن أفصح عن الخطوات التي نخطط لاتخاذها حيال غزة، حدة عملياتنا ستتصاعد وفق الحاجة، ونحن مستعدون للتعامل مع جميع السيناريوهات، ومن الأفضل لأعدائنا أن يفهموا ذلك وحالا".

    كان يوآف زيتون، المعلق العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قد ذكر أن حركة حماس تمنح كل فلسطيني أصيب في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي 500 دولارا للإصابة البالغة، و200 دولارا للإصابة المتوسطة، وكذلك 2000 دولارا لكل عائلة فقدت أحد أبنائها في مثل هذه المواجهات، بدعوى أن ذلك الأمر يشجع على مواجهة بلاده.

    وأضاف المعلق العسكري الإسرائيلي بأن القيادات السياسية والعسكرية يسودها شعور كبير بأنه من الأفضل، في الوقت الراهن، وربما تلك الساعة القيام بعملية عسكرية في قطاع غزة، لوقف الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم الحارقة. 

    انظر أيضا:

    تحسبا لأي تصعيد... الجيش الإسرائيلي ينشر منظومة القبة الحديدية في محيط قطاع غزة
    اعتراف إسرائيلي جديد بفشل "القبة الحديدية"
    القبة الحديدية تعترض قذائف أطلقت من غزة
    تركيا تريد حماية حدودها بنظام دفاع جوي يشبه "القبة الحديدية"
    صحيفة: السعودية قد تشتري "القبة الحديدية" من إسرائيل لمواجهة "أنصار الله"
    القبة الحديدية الإسرائيلية تتصدى لصاروخ أطلق من قطاع غزة
    القبة الحديدية الإسرائيلية تعترض صاروخا أطلق من غزة
    بريطانيا تشتري "القبة الحديدية" من إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين المحتلة, حماس, إسرائيل, حركة المقاومة الإسلامية حماس, موفد نتنياهو, فلسطين المحتلة, قطاع غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik