16:23 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    علم ليبيا

    الخارجية الليبية: نجحنا في تضمين مسألة تأمين الحدود الجنوبية للبلاد

    © Sputnik . Andrei Stenin
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح مدير المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية في حكومة الوفاق الوطني أحمد عكر الأربد، اليوم الجمعة، بأن ليبيا قد شاركت في فعاليات مؤتمر رودس الثالث للأمن والاستقرار، مشيرا إلى أن الجانب الليبي نجح في تضمين مسألة تأمين الحدود الجنوبية للبلاد.

    البيضاء- سبوتنيك. وقال الأربد في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه إن "ليبيا شاركت في فعاليات مؤتمر رودس الثالث للأمن والاستقرار بوفد يترأسه مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية".

    وأضاف البيان إلى أن "الجانب الليبي نجح في تضمين مسألة تأمين الحدود الجنوبية لليبيا خلال البيان الختامي للمؤتمر كونها مسألة مهمة للغاية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والقارة الأوروبية"، مضيفاً بأن "هذا الطرح الليبي لقي دعم كبير من المشاركين وعلى رأسهم اليونان و إيطاليا و المملكة المغربية".

    وأوضح البيان أن "الجانب الليبي وفي إطار تناول أحد المواضيع الرئيسية على أجندة الاجتماع التقنية الرقمية نبه على ضرورة العمل بالتوازي مع دعم التعاون للاستفادة القصوى من هذه التقنية على اتخاذ الخطوات اللازمة للحد من استخدام هذه التقنية في نشر الفكر المتطرف وتوعية الشباب من مخاطر هذا الفكر".

    واختتم البيان بالإشارة إلى أنه "على هامش المشاركة التقى وفد الدولة الليبية بمعالي وزير الخارجية اليوناني، الذي أكد أن اليونان ستقوم بفتح سفارتها في كل من مقدونيا وألبانيا وستكون ليبيا من ضمن البلدان التي سيتم افتتاح سفارات اليونان فيها خلال صيف العام الجاري".

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية تدين الهجوم على الموانئ النفطية في ليبيا
    محافظ ليبيا لدى "أوبك" يؤكد أن بلاده لا تعارض العودة لمستويات الإنتاج ما قبل صفقة "أوبك+"
    ليبيا... مقتل عضو جماعة تابعة للقاعدة في غارة أمريكية
    تونس: استئناف الرحلات الجوية إلى ليبيا "بات قريبا جدا"
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة الليبية, وزارة الخارجية الليبية, أوروبا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik