11:59 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أردوغان يدلي بصوته في الانتخابات التركية

    أردوغان يدلي بصوته في الانتخابات التركية (فيديو)

    © AFP 2019 / BULENT KILIC
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أدلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بصوته في الانتخابات العامة المبكرة، التي تشهدها البلاد، اليوم الأحد، لاختيار الرئيس ومجلس النواب.

    القاهرة- سبوتنيك. وتوجه أردوغان إلى اللجنة الانتخابية الخاصة به في إسطنبول، للإدلاء بصوته قبيل ظهر اليوم.

    وقال أردوغان للصحفيين عقب إدلائه بصوته، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام مباشرة "الانتخابات تجري في جو ديمقراطي، ولا توجد أي خروق أو حوادث جرى تسجيلها".

    ويصوت الأتراك اليوم في انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة بعد أن إعلان الرئيس التركي يوم 18 نيسان/ أبريل عن تنظيم انتخابات مبكرة رئاسية وتشريعية في 24 حزيران/يونيو على خلفية دعوة قدمها حليفه زعيم الحزب القومي دولت بهجلي، وذلك وفقا لبعض المحللين لسعي أوردغان للفوز بولاية جديدة من الدورة الأولى والحصول على أغلبية برلمانية.

    هذا وينص التعديل الدستوري الذي اعتمدته تركيا في نيسان/أبريل 2017، أن يقدم الناخبون الأتراك ورقتين لانتخاب رئيس جديد، إلى جانب 600 نائبا.

    ويمكن للأحزاب التي تحصل على أكثر من 10% من ألأصوات على المستوى البلاد حصراً، دخول البرلمان، لكن وفقا لقانون تمّ تبنيه في آذار/مارس الماضي، يحق للأحزاب وللمرة الأولى تشكيل تحالفات خلال الانتخابات التشريعية.ما يفسح المجال للأحزاب التي لم تحصل على النسبة المطلوبة لدخول البرلمان.

    الكلمات الدلالية:
    أردوغان يدلي بصوته في الانتخابات التركية, الانتخابات التركية, رجب طيب أردوغان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik