00:50 21 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الخارجية الصينية

    الصين تعتبر بروز مشاكل في العلاقات مع الولايات المتحدة أمرا طبيعيا

    CC0 / WhisperToMe
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانغ، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعتبر بروز مشاكل معينة في مختلف مجالات العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة أمرا طبيعيا، ويمكن حل هذه القضايا في حال وجود رغبة في ذلك.

    بكين — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمر صحفي، تعليقا على الزيارة التي قام بها وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، والتي تجري على خلفية تفاقم الصراع التجاري بين البلدين: "نعتبر أنه من الطبيعي تماماً أن تنشأ مشاكل مختلفة في العلاقات الثنائية في أوقات مختلفة. إنه أمر غير مهم، في أي مجال ظهرت هذه المشاكل المهم انه يمكن للأطراف، على أساس الاحترام المتبادل والتفاهم المتبادل، وتوسيع التعاون، والنهج العقلاني، حل التناقضات القائمة".

    وأعرب لو كانغ عن ثقته في أنه إذا كان لدى الأطراف رغبة في حل المشاكل وتقديم التنازلات، فلا يمكن أن تنشأ مشاكل مستعصية في العلاقات الثنائية بين الصين والولايات المتحدة.

    كما ذكرت وزارة الدفاع الصينية، في وقت سابق، أن وزير الدفاع الأمريكي، ماتيس، سيزور الصين 26-28 حزيران/يونيو.

     وتأتي زيارة وزير الدفاع الأمريكي على خلفية تصعيد الولايات المتحدة الأمريكية من الإجراءات التجارية ضد الشركات والمنتجات الصينية، وفرضت رسوما وضرائب جديدة عليها.

    تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن العديد من المحللين قيموا الوضع التجاري الراهن بين الولايات المتحدة والصين كحرب تجارية ناشئة، وأبدوا تخوفات شديدة من التبعات السلبية لهذه الحرب التجارية على الاقتصاد العالمي بعمومه، استنادا إلى حجم التبادل التجاري الكبير بين البلدين، حيث تبلغ نسبة الصادرات الصينية إلى أميركا نسبة 21.4 بالمئة.

    انظر أيضا:

    الصين: سنرد بقوة إذا فرضت أمريكا رسوما إضافية
    ترامب يعتقد أن بإمكانه حل مشكلة النزاعات التجارية مع الصين
    ترامب حفر حفرة فوقع فيها... الصين قد تستبدل الأمريكي بالخام الإيراني
    الصين ترد على إجراءات ترامب الحمائية... رسوم على بضائع بـ 50 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, وزارة الخارجية الصينية, الصين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik