Widgets Magazine
03:37 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الأونروا

    الأونروا: مؤتمر التعهدات يدعم الزخم المبذول لمعالجة العجز المالي

    © AP Photo / Khalil Hamra
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    اعتبرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" أن مؤتمر التعهدات السنوي، الذي عقد في نيويورك كان حدثا إيجابيا يدعم الزخم المبذول لمعالجة العجز المالي المتبقي للأونروا، والبالغ قيمته 250 مليون دولار، وقد شهد المؤتمر تقديم تعهدات إضافية للأونروا كجزء من جهد دولي لمعالجة العجز.

    عمان — سبوتنيك. ووصف بيان صحفي صادر عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه "مؤتمر التعهدات السنوي" بأنه "كان حدثا إيجابيا للغاية يدعم الزخم المبذول لمعالجة العجز المالي المتبقي للأونروا والبالغة قيمته 250 مليون دولار، وهو أمر قد يؤثر تأثيرا خطيرا على الخدمات الحيوية التي تقدمها الأونروا للاجئي فلسطين".


    وأضاف البيان أن "الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أعربت عن دعم سياسي قوي للأونروا ولمهام ولايتها ولموظفيها، وللخدمات الحيوية المقدمة للاجئي فلسطين"، كما "شهد المؤتمر تقديم تعهدات إضافية للأونروا وذلك كجزء من جهد دولي لمعالجة العجز التمويلي للأونروا ولاستدامة خدماتها الحيوية".
    وعقدت "الأونروا"، يوم أمس، المؤتمر السنوي للتعهدات في نيويورك. وأشار البيان إلى أنه "تم تقديم موعد مؤتمر التعهدات من كانون الأول/ديسمبر إلى حزيران/يونيو، وذلك من أجل إتاحة المجال للأونروا للتشاور مع الجمعية العامة بشأن وضع مالية الوكالة في منتصف العام، حيث لا يزال هنالك وقت لتعويض ولمعالجة العجز المتبقي".
    وحسب البيان فإنه "تم عقد مؤتمر التعهدات ليكون منتديا للدول الأعضاء تقوم فيه بالتعبير بشكل ملموس عن تضامنها مع لاجئي فلسطين. وحمل المؤتمر أهمية أكبر في عام 2018 وذلك نظرا للعجز المالي الحالي وغير المسبوق الذي تعاني منه الأونروا".
    وكانت هنالك نداءات عديدة للقيام بعمل جماعي لضمان استمرار أنشطة الأونروا طوال عام 2018. وأضاف البيان أن "مسؤولين حضروا من أكثر من سبعين دولة من الدول الأعضاء، وذلك إلى جانب المنظمات الدولية الشريكة مع الأونروا وأعضاء من المجتمع المدني".

    انظر أيضا:

    سفير مصر في الأردن يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا"
    باحث: أزمة "الأونروا" في الأردن غير مرتبطة بتقليص المساعدات الأمريكية
    بعد قطع ترامب مساعدات الأونروا... اجتماع لفريق التنسيق الدولي دعما للاقتصاد الفلسطيني
    الكلمات الدلالية:
    وكالة العمل والإغاثة للأمم المتحدة الأونروا, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik