03:51 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الكسندر لوكاشيفيتش

    مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون يدين منع أوكرانيا دخول صحفيين روس أراضيها

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعرب مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش، عن إدانته لمنع أوكرانيا دخول الصحفيين الروسيين، يفغيني بريماكوف، وبولا سلير إلى الأراضي الأوكرانية.

    موسكو — سبوتنيك. ونقل حساب الممثلية الروسية في المنظمة على موقع "تويتر" عن المندوب الروسي قوله: "ندين بشدة ترحيل الصحفيين الروسيين، يفغيني بريماكوف وبولا سلير، واللذين حضرا إلى كييف لحضور مؤتمر عن حرية وتعددية الصحافة. هما ممنوعان من دخول أوكرانيا لخمس سنوات".

    وأعرب ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون حرية الصحافة، أرليم ديزر، بدوره، عن أسفه لرفض السماح لموظفين إعلاميين روس من دخول أوكرانيا.

    ونشر ديزر في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر": "أنا آسف لأن العاملين في وسائل الإعلام الروسية، يفغيني بريماكوف وبولا سلير منعا من دخول أوكرانيا كما تفيد الأنباء. أذكر بأن على كل الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الإسهام في حرية حركة الصحفيين في المنطقة".

    وصرح بدوره الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنطوني بيلانجي، أن منع الصحفية بولا سلير من دخول أوكرانيا تعارض مع مبادئ الديمقراطية، وأن على كييف تقديم إيضاح في هذا الشأن ووقف الضغوطات على الصحفيين.

    وقال بيلانجي لوكالة "سبوتنيك": "عرفت للتو بهذا الخبر. لقد صدمني حظر دخول الأراضي الأوكرانية الذي طال السيدة سلير. على الهيئات الأوكرانية أن تقدم إيضاحا فورا لهذا القرار، ووقف أي شكل من أشكال الضغوطات على الصحفيين. هذا لا يتوافق أبدا مع الأداء السليم للديمقراطية".

    انظر أيضا:

    بوتين وبوروشينكو يناقشان المبادرة الروسية بشأن حماية بعثة أوروبية في أوكرانيا
    وزارة الخارجية: أوكرانيا وإسرائيل تنسقان جاهزية اتفاقية منطقة التجارة الحرة
    الدفاع الروسية تنفي رفع جهوزية أسطول البحر الأسود تحسبا لاستفزازات من جانب أوكرانيا
    وزير خارجية أوكرانيا يعقد لقاء مع مستشار ميركل قبل مباحثات اللجنة الرباعية
    الكلمات الدلالية:
    الكسندر لوكاشيفيتش, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik